الجفاف يضرب بريطانيا.. ما السبب؟

استمع للمقال

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة، عن ظاهرة خطيرة ، حيث تبين أن  أجزاء من جنوب ووسط وشرق إنجلترا انتقلت رسميا إلى حالة الجفاف بعد فترة طويلة من الطقس الحار الجاف.

 

وفى هذا الصدد ، أعلن وزير المياه ستيف دوبل في بيان له صدر اليوم الجمعة ، “طمأنتنا جميع شركات المياه بأن الإمدادات الأساسية لا تزال آمنة.

 

وأكد خلال البيان أيضا، أن الاستعداد بشكل أفضل من أي وقت مضى لفترات الطقس الجاف، وموصلة مراقبة الوضع عن كثب، بما في ذلك الآثار المترتبة على المزارعين والبيئة، واتخاذ المزيد من الإجراءات حسب ما تقتضي الحاجة.

 

وفى السابق ، قالت صحيفة الجارديان، إن بريطانيا تتجه نحو أزمة اقتصادية عميقة مع اقتراب الركود، حيث أظهرت بعض التوقعات الاقتصادية لبنك إنجلترا أجواء قاتمة لاقتصاد المملكة المتحدة.

وذكرت الصحيفة، أن بريطانيا تواجه توقعات قاتمة، وتتجه إلى ركود خلال فصل الشتاء وسيستمر لأكثر من عام، مع ارتفاع التضخم إلى أكثر من 13%، وقال بنك إنجلترا إن معدل البطالة سيرتفع وستواجه الأسر ضغوطا تاريخية على مستويات المعيشة بعد القفزة الحادة فى أسعار الغاز.

أكد أندرو بايلي، محافظ بنك إنجلترا، أن تداعيات الإجراءات الروسية في أوكرانيا لها تأثير اقتصادي خطير، مشيرًا إلى أنه تمت إدارة الضغوط السياسية بشكل جيد للغاية منذ استقلال بنك إنجلترا.

وأشار “بايلي” إلى أنه قد يتراجع سوق العمل ببطء استجابة لانخفاض الطلب، كما من المتوقع أن ترتفع البطالة ابتداء من العام المقبل، مؤكدًا أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة لاجتماع سبتمبر وما بعده.

وقررت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا، اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 1.75%.

الاتحاد الأوروبى يقرر خفض استهلاك الغاز 15%

توصلت دول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق سياسي لخفض استخدام الغاز بنسبة 15% حتى الشتاء المقبل في ظل تزايد احتمال حدوث انقطاع كامل للإمدادات الروسية.

وقالت الرئاسة التشيكية للاتحاد الأوروبي في منشور على تويتر إن اجتماع وزراء الطاقة في بروكسل أعطى الضوء الأخضر لاقتراحٍ بخفض استخدام الغاز طواعية خلال الأشهر المقبلة.

وتجعل الخطة هدف الـ15% إلزامياً في ظل حالة الطوارئ- مثل التعطيل الشديد للتدفقات من روسيا- وإن كان ذلك قد يشمل بعض حالات الاستثناء للدول الضعيفة بشكل خاص أو تلك التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من شبكة الكتلة ككل.

“إيتالجاس” الإيطالية ترفض مقترحًا أوروبيًا لخفض استخدام الغاز

وفي وقت سابق، قال باولو جالو، الرئيس التنفيذي لشركة إيتالجاس لتوزيع الغاز في إيطاليا، يوم الإثنين، إن البلد العضو في الاتحاد الأوروبي لن يحتاج لخفض استهلاك الغاز بنسبة 15 بالمئة في الشتاء مثلما اقترحت المفوضية الأوروبية.

وقال جالو: “بفضل نشاط الحكومة.. فإن الشتاء المقبل من المنتظر ألا يكون عصيبا جدا لإيطاليا”، مضيفا أن خفض استخدام الغاز في البلاد بنسبة 15 في المئة لن يكون مطلوبا، لكنه قال إن الأمر متروك لصانعي السياسة لاتخاذ قرار نهائي بشأن إمكانية دعم مقترح المفوضية الأوروبية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا