طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار بالأسواق (جراف)

alx adv
استمع للمقال

 

يبحث الكثير من المواطنين عن طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار من قبل التجار بالسوق ، وتختلف طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار في الفترة الحالية ، وتعد من أكثر عمليات البحث التي يشهدها محرك البحث العالمي “جوجل” ، خلال هذه الأيام، حيث مازالت هناك تفاوتات كبيرة فى أسعار السلع المختلفة بالأسواق المحلية.

 

وذلك تزامنا مع زيادة الأسعار في بعض الأماكن بسبب جشع التجار ، لذلك وضع جهاز حماية المستهلك عددًا من الطرق للإبلاغ من خلالها عن غلاء الأسعار ، تسهيلا على المواطنين في عملية تقديم الشكاوى المتعلقة بهذه الظاهرة.

 

طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار

 

وفى التقرير التالى يستعرض “عالم المال” خلال السطور التالية ، طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار ، وفقا لما صدر عن جهاز حماية المستهلك:

 

– يمكن الإبلاغ عن غلاء الأسعار ، من خلال الاتصال على الخط الساخن 19588 ، من أي تليفون أرضي.

 

– إرسال الشكاوى المتعلقة بغلاء الأسعار عبر خدمة الواتس آب ، على الرقم 01577779999.

 

– الإبلاغ عن غلاء الأسعار ، من خلال الفاكس على الرقم 0233055753.

 

– من طرق الإبلاغ عن غلاء الأسعار ، ما يكون من خلال الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك ، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

– الإبلاغ عن غلاء الأسعار باليد ، من خلال المقر الرئيسي لجهاز حماية المستهلك ، وفروعه المنتشرة على مستوى المحافظات

 

السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية

 

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، جميع السلع الغذائية ، داخل منافذها الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ، بأسعار مخفضة ، بنسبة تتراوح ما بين 25% : 30% عن الأسواق الخارجية.

 

وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أسعار السلع في المجمعات الاستهلاكية

 

كما وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أسعار السلع في المجمعات الاستهلاكية ، التي تصرف للمواطن دون بطاقة التموين ، مساوية لأسعار السلع على بطاقة التموين ، التي تصرف للمواطنين المقيدين على منظومة الدعم التمويني ، وذلك لتوفير السلع بأسعار مخفضة لجميع المواطنين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا