• logo ads 2

جدوى للتنمية الصناعية تربح 281 مليون جنيه منذ التأسيس

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة جدوى للتنمية الصناعية ،عن نتائجها المالية المجمعة منذ التأسيس وحتى نهاية النصف الأول من عام 2022، محققة إيرادات مجمعة بلغت حوالى 4.63 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الإثنين، عن صافى الأرباح قبل خصم حقوق الأقلية حيث بلغت  281 مليون جنيه ، منذ بداية التأسيس في سبتمبر عام 2021 حتى 30 يونيو الماضي.

 

وأوضحت الشركة خلال بيانها، أن إجمالى الأصول بلغت 8 مليارات جنيه في نهاية النصف الأول من عام 2022، فيما سجلت حقوق الملكية مبلغ 2.5 مليار جنيه.

 

وأشارت الشركة أنه برغم التحديات التي واجهت الشركة من زيادة أسعار الدولار الذى نتج عنه ارتفاع أسعار الخامات الرئيسية ، إلا أن الشركة استطاعت تحقيق ربحية جيدة بهامش مجمل ربح بلغ  18% خلال هذه الفترة ، و عائد يبلغ 0.17 جنيه للسهم.

 

وعلق مجلس الإدارة ، قائلا: أن الشركة قد استطاعت تحقيق نتائج اعمال إيجابية خلال الفترة منذ التأسيس وحتي نهاية النصف الأول من العام الحالى، برغم التحديات و التغيرات الكبيرة التي شهدتها  فى خريطة الاستثمار المحلية و العالمية ، بالإضافة إلى التباطؤ في نشاط الاقتصاد العالمي.

 

حيث ساهم قطاع الكابلات ساهم بحوالي 68 % من إيرادات الشركة خلال هذه الفترة، منوها إلى أن إجمالى إيرادات القطاع بلغت حوالي 3.1 مليار جنيه، وكان القطاع قد شهد تحسن ملحوظ خلال الربع الثاني من العام نتيجه لزيادة الطاقة في أحد مصانع الشركة، بالإضافة الي نشاط قطاع المشاريع القومية خلال هذه الفترة.

 

فيما سجل قطاع منتجات الألبان إيرادات بلغت 787 مليون جنيه بنسبة 17% من الإيرادات،  موضحا أن إدارة الشركة مستمرة علي الاهتمام بقطاع التصدير بهدف توفير العملة الصعبة لدعم العملية الإنتاجية.

 

وأكدت إدارة الشركة أنها تتابع ما يحدث في الأسواق العالمية عن قرب وتركز على تنمية وتدريب الكادر البشري مؤمنة بأهميته في جميع جوانب العمل الفعال .

نتائج أعمال الشركة المالية المجمعة عن الفترة منذ التأسيس وحتى مارس 2021 

 

يذكر أن شركة جدوى للتنمية الصناعية للبورصة المصرية ، قد أعلنت عن تحقيقها إيرادات بلغت 1.2 مليار جنيه خلال هذه الفترة ، فيما سجلت صافي ربح قدره 104 مليون جنيه وذلك بعد خصم حقوق الأقلية.

 

في حين بلغ إجمالي الأصول 7.1 مليار جنية في نهاية 2021 ، فيما سجلت إجمالي حقوق الملكية مبلغ قدره 2.4 مليار جنيه .

 

وأضافت الشركة أنها أستطاعت وبرغم التحديات والتغيرات الكبيرة الناتجة عن إنتشار جائحة كورونا الذي أدى إلى تذبذب أسعار الخامات الرئيسية ، فقد حققت معدلات ربحية خلال هذه الفترة بهامش مجمل ربح بلغ 18.2% ، وعائد 0.10 جنيه للسهم  .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار