«راكتا» تُعلن عن مزاد علني لبيع الأصول المستغنى عنها

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدرة شركة العامة لصناعة الورق – راكتا ، عن إقامة مزاد علني لبيع بعض الأصول المستغنى عنها يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس 2022.

 

وأشارت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ،  أن الأصول التي سيتم الاستغناء عنها عبارة عن 3 غلايات توليد بخار كاملة ، بالإضافة إلى 3 تربينات بخارية متعددة المراحل ، وكذلك وحدات كهربائية كاملة.

 

كما نوهت أنها ستقوم بدراسة القيمة العادلة لتلك الاصول وقيمة المزاد بعد عرضه على مجلس إدارة الشركة للموافقة عليهم ،كما أنها فور الانتهاء ستقوم بالإعلان عن أي مستجدات تخص هذا الشأن.

 

الأرباح الرأسمالية تحول راكتا للربحية خلال 2021-2022

 

كشفت القوائم المالية لشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي، وذلك خلال العام المالي 2021-2022.

 

وأوضحت الشركة ،  أنها سجلت أرباح بلغت قيمتها  363.17 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي ، فى مقابل خسائر بقيمة 98.277 مليون جنيه خلال الفترة المقارنه من العام السابق له.

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة فقد حققت خلال العام المالي الماضي مبيعات بقيمة بلغت 399 مليون جنيه ، فى مقابل مبيعات بلغت قيمتها 10.1 مليون جنيه، خلال العام المالي المقارن.

 

و أضافت الشركة أن نتائج الأعمال السنوية قد تضمنت أرباح رأسمالية بحوالى 448.49 مليون جنيه ناتجه عن بيع أرض غير مستغلة لسداد المديونية المستحقة لشركة الغاز “بتروتريد” و جزء من القروض المستحقة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

 

 قوائم الشركة المالية خلال 11 شهر 

 

أعلنت  شركة العامة لصناعة الورق – راكتا،عن تحقيق الشركة أرباح بقيمة بلغت 370.88 مليون جنيه خلال أول 11 شهرًا من العام المالي الحالى خلال الفترة من يوليو حتى مايو.

وأضافت الشركة ، أنها حققت خسائر بلغت قيمتها 4.37 مليون جنيه خلال شهر مايو الماضي.

 

العامة لصناعة الورق (المعروفة باسم: راكتا) هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1994. وتعمل شركة راكتا ضمن قطاع المنتجات الورقية ،كما تهتم بصناعة ورق الكتابة والطباعة من المخلفات الزراعية، وكذلك إنتاج الكرتون متعدد الطبقات، تنتج الشركة أيضا الكرتون فشهدت الشركة” العامة لصناعة الورق – راكتا” وهي إحدى الشركات التابعة للقابضة الكيماوية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا