فرصة لمستفيدى تكافل وكرامة بشمال سيناء

ومفاجأة للمرفوضين

استمع للمقال

وقعت وزارة التضامن الاجتماعى، صباح اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين برنامج فرصة وجمعية الفيروز للخدمات البيئية والاجتماعية لدعم فرص التمكين الاقتصادي من الفئات المستهدفة ، من برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة” والضمان الاجتماعي في محافظة شمال سيناء.

و شهد مراسم التوقيع الدكتور رياض إسماعيل، أمين صندوق جمعية الفيروز، ومن جانب الوزارة الدكتور أيمن عبد الموجود، مساعد وزير التضامن لشؤون المجتمع.

وبدورها، وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن وزيرة التضامن الاجتماعى، التحية لأهالى سيناء على صمودهم ووطنيتهم العالية، كما وجهت التحية لدم كل شهيد سقط من أجل الحفاظ على سيناء، لافتة إلى أن شمال سيناء لها معزة خاصة وتحتل أهمية خاصة في قلوبنا.

 

جمعية الفيروز من الجمعيات التى ربطت بين الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة

وأوضحت وزيرة التضامن ، أن جمعية الفيروز من الجمعيات التى ربطت بين الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة ، وعلى رأسها المجال البيئى ، كذلك مهتمة بنشر الفكر الخاص بالتراث السيناوى.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى المشروع الخاص بالبروتوكول وهو تدوير المخلفات لإنتاج الأعلاف، حيث تحتوى المخلفات على الكثير من الثروات.

 

وزيرة التضامن: 70% من المستفيدين من المشروع من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة 

ولفتت وزيرة التضامن ، إلى أن 70% من المستفيدين من المشروع من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة ، و30% من الذين تم رفضهم بتقييم يقترب من معايير القبول ، حيث تتحمل الوزارة الثلثين من تكلفة المشروع ، بينما تتحمل الجمعية الثلث.

وأكدت وزيرة التضامن ، أن المشروع له بعد بيئي فى توفير العلف بتكلفة أقل ، وهو ما يعود على الإنتاج الحيوانى ويتماشى مع دائرة دعم الأسر الأولى بالرعاية.

 


وأضافت “القباج” ، أن الجمعيات الأهلية في سيناء ليست كثيرة، ولكن جمعية الفيروز من الجمعيات القوية ، متابعة: “مهمتنا فى عام المجتمع المدنى أن نقوى الجمعيات لأن المجتمع المدنى هو مجتمع تنموى ، كما أن الاقتصاد الكلى يعتمد تماما على تنمية الاقتصاد المحلي والجزئي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا