• logo ads 2

طفرة فى أرباح بنك الاستثمار العربي خلال الربع الثاني

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت إيرادات بنك الاستثمار العربي بمعدل سنوي بلغ 28% لتصل إلى 564 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشف تقرير مجلس الإدارة للبنك عن بلوغ صافي الربح 149 مليون جنيه في الربع الثاني مقابل 140 مليونًا بالربع الأول من العام الحالي.

 

وبلغ نصيب المجموعة المالية هيرميس من صافي الربح 76 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2022.

 

إجمالي محفظة القروض والتسهيلات المقدمة لعملاء بنك الاستثمار العربي

 

كما ارتفع إجمالي محفظة القروض والتسهيلات المقدمة لعملاء بنك الاستثمار العربي بنسبة 37% على أساس ربع سنوي ليصل إلى 18.7 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من 2022.

 

ونمت محفظة الودائع بنسبة 2% على أساس ربع سنوي لتصل إلى 42.5 مليار جنيه، ما أدي إلى زيادة معدل القروض الى الودائع ليصل إلى 44% بنهاية يونيو 2022 مقارنة بنحو 33% بنهاية مارس 2022.

 

وشارك بنك الاستثمار العربي aiBANK، في فاعلية اليوم العالمي للشباب بكافة فروع البنك بجميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب تواجده بنادي الزهور بالتجمع الخامس، وفي Valu stores بداندي مول، سيتي ستار، وسيتي سنتر مكرم عبيد، إيمانًا من البنك بأهمية دعم مبادرات البنك المركزي المصري في تحقيق الشمول المالي، ونشر الثقافة المالية ودعما للشباب.

 

إتاحة العديد من المنتجات والخدمات المالية بمزايا وعروض مجانية

وأشار بنك الاستثمار العربي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى حرصه في إتاحة العديد من المنتجات والخدمات المالية بمزايا وعروض مجانية خلال فاعليات المبادرة ومنها (فتح حساب جارٍ – حساب توفير بلس “بعائد مميز” – إصدار البطاقة المدفوعة مقدما) بدون مصاريف إدارية، وبدون حد أدنى لفتح الحساب، بالإضافة إلى كافة الخدمات المصرفية المتاحة من سن 16 سنة.

 

كما قام ممثلو بنك الاستثمار العربي من فريق عمل الشمول المالي بالتفاعل مع الحضور؛ بهدف رفع الوعي بالمنتجات البنكية وثقافة الادخار، وتوزيع النشرة التعريفية بالشمول المالي الخاصة بالبنك المركزي المصري؛ للاستفادة من المحتوى المقدَّم.

 

وأعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة مؤخرا التحول إلى بنك شامل في السوق المصرية، بعد إتمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار