• logo ads 2

أنباء عن تعيين حسن عبدالله محافظًا للبنك المركزى المصرى

خلفا لطارق عامر

alx adv
استمع للمقال

تصدر اسم المصرفي حسن عبدالله رئيس مجلس إدارة المتحدة للخدمات الإعلامية، ورئيس البنك العربي الافريقي الدولي الأسبق ترشيحات تولي رئاسة البنك المركزي المصري، خلفًا لطارق عامر محافظ البنك المركزي السابق عقب استقالته صباح اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعمل حسن عبد الله عضواً مؤسساً في “المجلس الوطني المصري للتنافسية”، وعضواً مؤسساً ورئيساً في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضواً في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

 

كما حصل عبد الله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من “الجامعة الأمريكية في القاهرة”، وحصل على بكالوريوس إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.

 

فيما شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ورئيس مجلس إدارة “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في هونج كونج، والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وفاءً لمصر”.

 

كما كان عضوًا بمجلس إدارة كل من “اتحاد المصارف العربية والفرنسية” في باريس، و”الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة”، و”المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة”، و”البنك المركزي المصري”، وشركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة”، وشركة تعبئة “كوكا كولا مصر”، وشركة “انديفور مصر”، وشركة “المصرية للاتصالات”.

 

و شغل عضوية هيئة التدريس في “الجامعة الأمريكية في القاهرة”، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في “الجامعة الأمريكية في القاهرة”.

 

وبدأ العمل عام 1982 في “البنك العربي الإفريقي الدولي”، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعداً للمدير العام، ثم مديراً عاماً عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

 

كما كان عضواً مؤسساً في “المجلس الوطني المصري للتنافسية” وعضواً مؤسساً ورئيساً في “جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة”، وعضواً في مجلس أمناء “المعهد المصرفي المصري”.

 

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتعيين طارق عامر مستشارًا لرئيس الجمهورية بعد اعتذاره عن الاستمرار في منصب محافظ البنك المركزي المصري .

 

ووجه الرئيس السيسي، الشكر إلي طارق عامر على فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي، وقبل إعتذاره عن الاستمرار في المنصب.

 

واختارت مجلة جلوبال فاينانس العالمية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ضمن قائمة أفضل 10 محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار