• logo ads 2

تجارية الجيزة تستعرض آلية صرف الدعم التمويني للمواطنين

alx adv
استمع للمقال

ناقش المحاسب محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة ،  آلية صرف السلع التموينية، وذلك من خلال ٢٤٠٠ بدال تموينى، ومنفذ جمعيتى بالمحافظة، بما يضمن تسهيل عمل بدالى التموين ومنافذ جمعيتى أثناء صرف السلع ، بشكل يضمن حصول المواطن على السلع المقررة بشكل بسيط وسلس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث التقي المحاسب محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة وطلعت حسن مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وذلك بالمقر الرئيسى للغرفة التجارية، من أجل بحث قواعد صرف السلع التموينية ، وسلع الدعم حسب الزيادة المقرر صرفها من سبتمبر القادم بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا بمبالغ تتراوح من ١٠٠ جنيه إلى ٢٠٠ جنيه و ٣٠٠ جنيه.

 

حزمة إجراءات جديدة للحماية المجتمعية

 

طبقًا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم، وذلك فى إطار حزمة إجراءات جديدة للحماية المجتمعية ومنها زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجًا.

ومن جانبه قال طلعت حسن مدير مديرية التموين بالجيزة، أن الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، قام بإصدار التوجيه الوزاري رقم 28 لسنة 2022 الخاص بقواعد صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقات التموين المستفادة من زيادة الدعم فلكل فرد على بطاقة التموين 1 زجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة و2 كيلو سكر بحد أقصى 8 كيلو للبطاقة وكيلو أرز للبطاقة التى يصل عدد أفرادها لـ 4 أشخاص، وعبوة مكرونة وسلع تموينية أخرى .

 

حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم

 

مضيفا أن التوجيه الوزارى أكد على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتى زادت بـ 5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى سمنة ودقيق معبأ وطحينة بيضاء وتونة ، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة مع عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني لمبلغ الزيادة.

 

كما أكد أن التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية ، بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار