• logo ads 2

بعد تثبيت الفائدة.. تعرف على أعلى الشهادات الإدخارية فى 5 بنوك 

alx adv
استمع للمقال

تقدم البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري أنواعا عديدة من الشهادات الإدخارية التي تتيح للعملاء إمكانية الاستثمار فيها والحصول على عوائد ثابتة طوال مدة الشهادة كما تتيح إمكانية الحصول على قرض بضمان تلك الشهادات، كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ اصدارها و يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وترصد جريدة عالم المال أهم الشهادات في أبرز البنوك العاملة بالسوق المصري، وهي كالتالي:

 

 

1_ بنك ناصر الاجتماعي

 

 

يقدم بنك ناصر الإجتماعي شهادة إدخارية ذات آجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويا و14.25% ربع سنوي و14% شهريا وذلك حرصا من البنك علي منح اعلي عائد بالسوق المصرفية والاستمرار في سياستة نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.

 

قيمة الشهادة تبدأ من1000جنيه ومضاعفتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ اصدارها و يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

 

كما يمكن الإقتراض بضمان الحساب و إمكانية تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناء على رغبه العميل بجانب إصدار بطاقة صرف آلي للعميل “ميزة الذكية” لكافة عملاء البنك والتي يمكن استخدامها في عمليات الصرف النقدي من منافذ البنك ومن ماكينات الصارف الآلي المرتبطه بالشبكة القومية للمدفوعات بالإضافة الي عمليات المشتريات من خلال التجار كذلك المدفوعات الحكومية من خلال نقاط التحصيل الحكومية و الخدمات المصرفية المتنوعة التي يوفرها البنك.

 

 

2_ الشهادة البلاتينية في البنك الأهلي

 

 

يقدم البنك الاهلي المصري أكبر بنك حكومي في البلاد الشهادة البلاتينية بعائد 14% سنويا والتي تتيح إمكانية الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات ويكون الحد الأدنى لها نحو 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

ويمكن استرداد الشهادة قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

 

 

3_ شهادة القمة من بنك مصر

 

يقدم بنك مصر ثاني أكبر بنك حكومي في البلاد شهادة القمة بعائد 14% سنويا وتصل مدة الشهادة 3 سنوات، وتصدر الشهادة للأفراد الطبيعيين فقط، ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

وتتيح الشهادة معدعدل عائد ثابت طوال فترة الشهادة يصرف شهرياً،ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اصدار الشهاد، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، يمكن الاقتراض بضمان الشهادة

 

 

4_ بنك القاهرة يقدم شهادة بريمو بالجنيه المصري

 

يقدم بنك القاهرة شهاد البريمو بالجنيه المصري بعائد شهري 10.25 شهريا مدة 3 سنوات، وتكون فئة الشهاده 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

5_ بنك QNB الأهلي

 

يقدم بنك QNB الأهلي شهادة ثلاثية جديدة بعائد عائد ثابت 13.5% يصرف شهرياً أو عائد ثابت 13.75% يصرف ربع سنوياً.

 

وتبدأ الشهادة بأقل حد أدنى للشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.

 

الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة

 

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 18 أغسطس 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75٪.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار