• logo ads 2

البورصة تفصح عن ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال غاز مصر

alx adv
استمع للمقال

أصدرت البورصة المصرية، اليوم، بيانا عن الضوابط الخاصة بتداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة غاز مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت البورصة، عن قرارات لجنة العمليات  على أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 2.03 جنيه للحق، كما سيتم حساب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

كما قررت أيضا أن تصبح القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً، بحيث تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم غير محمل بحق الاكتتاب في زيادة رأس المال 300 ألف جنيه وذلك حتى نهاية الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً، مع أن يتم تداول الحق منفصلاً خلال الفترة من 25 أغسطس الحالى إلى 20 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 19,710.67 جنيه.

وذلك اعتباراً من جلسة التداول التالية لإنتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلى طبقا لنتائج اخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة، مع مراعاة  مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

وتابعت البورصة، أنه يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات ، وذلك في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش، على أن يكون ذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق إلى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

 

«غاز مصر» تُضاعف أرباحها 3 مرات خلال 6 أشهر

 

أعلنت غاز مصر عن القوائم المالية خلال النصف الأول من 2022، محققة أرباح بنسبة بلغت 333.3%، فى حين صعدت إيرادات الشركة، إلى 3.06 مليار جنيه، مقابل 2.25 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

 

وقالت الشركة أنها حققت أرباحاً بلغت 103.52 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 23.89 مليون في الربع المقارن من العام الماضي.

 

وخلال الربع الأول من 2022، ارتفعت إيرادات النشاط إلى 1.25 مليار جنيه، مقابل 978.97 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

أما عن الفترة ما بين يناير حتي نهاية مارس 2022، حققت غاز مصر أرباحاً بلغت 75.88 مليون جنيه ، مقابل 5.83 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

 

 

أرباح و إيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

وكشفت المؤشرات المالية لشركة غاز مصر عن تحقيق الشركة أرباح بلغت قيمتها 165.83 مليون جنيه خلال 2021، فى مقابل صافي ربح بلغت قيمته 84.66 مليون جنيه خلال عام 2020.

 

وعلى صعيد إيرادات النشاط فقد ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها 4.002 مليار جنيه خلال عام 2020.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار