• logo ads 2

عبر اكتتاب خاص.. الرقابة المالية تسمح لـ غاز مصر بزيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر عن موافقتها على قيام شركة غاز مصر بزيادة رأس مالها من 480 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وذلك بزيادة يصل قدرها إلى 520 مليون جنيه، وتتم الزيادة عبر اكتتاب خاص، صاحب الحق فيه هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت  الرقابة المالية، في بيان لها اليوم الأحد، أن أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر يبلغ عدها 52 مليون سهم بقيمة إسمية تبلغ 10 جنيهات وبقيمة عادلة للسهم قدرها 26.61 جنيه كل بنسبة مساهمته في رأس مال الشركة وبقيمة إسمية للإصدار بلغت 520 مليون جنيه وقيمة إجمالية 1 مليار و 383 مليون و 720 ألف جنيه .

 

وتابعت أن الزيادة في رأس مال الشركة سيكون مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي  ، مع تجنب الفرق بين القيمة الاسمية والقيمة العادلة لأسهم الزيادة في حساب احتياطي خاص.

 

وفي ضوء البيان ، سيتم فتح الباب للاكتتاب اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 أغسطس الحالي حتى يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر القادم، كما يجوز غلق باب الاكتتاب قبل انتهاء مدة الاكتتاب في حال تمام الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

 

كما أوضحت أنه يحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال منفصلا عن السهم الأصلي خلال الفترة من تاريخ فتح باب الاكتتاب  يوم الخميس 25 أغسطس الحالي ، وحتى قبل موعد غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام الموافق يوم الثلاثاء 20 أغسطس.

 

وقالت انه في حال عدم تغطية الاكتتاب في أسهم الزيادة سيتم الاكتفاء بالنسبة المكتتب فيها من أسهم الزيادة المطروحة ولن يتم فتح باب الاكتتاب لمرحلة ثانية، وفقًا لنشرة الاكتتاب.

 

و جاء الهدف من  زيادة رأسمال الشركة لتمويل التوسع في الأعمال والبحث عن سبل جديدة لتنويع و تزايد مصادر إيرادات للشركة من خلال الاتجاه نحو الأسواق الخارجية لدعم  موقف التصنيف الائتماني أمام جهات التمويل المتنوعة.

 

أرباح و إيرادات الشركة خلال العام الماضي 

 

وكشفت المؤشرات المالية لشركة غاز مصر عن تحقيق الشركة أرباح بلغت قيمتها 165.83 مليون جنيه خلال 2021، فى مقابل صافي ربح بلغت قيمته 84.66 مليون جنيه خلال عام 2020.

 

وعلى صعيد إيرادات النشاط فقد ارتفعت خلال العام الماضي لتصل إلى 5.4 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها 4.002 مليار جنيه خلال عام 2020.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار