• logo ads 2

نمو أرباح “أبوقير للأسمدة” لأكثر من 9 مليارات جنيه

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن نجاحها فى تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، بالإضافة إلى تحقيق معدلات نمو متميزة خلال العام المالى 2021-2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، تحقيقها نموًا بنسبة بلغت 158 % ليتعدى صافى الربح  إلى 9.1 مليار جنيه، مقارنة بصافي ربح 3.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2020-2021.

وسجلت الشركة، وفقا للبيان، إيرادات لنشاطها الرئيسي خلال الفترة بمقدار بلغ 16.3 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 85% عن العام المالي الماضى والذي حققت به نحو 8.8 مليار.

 

تعليق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوقير للأسمدة

 

وعلق المهندس عابد عز الرجال، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية ، على نتائج أعمال الشركة ، قائلا أن الشركة استطاعت أن تحقق أداء قوى بنهاية العام المالي السابق مع تمكنها من توفير سيولة للحفاظ على استمرارية تشغيل المصانع وصيانتها وتنفيذ العمرات الدورية المخططة.

كما قامت بتنفيذ خططها المستقبلية  للمضي قدما في المشروعات الاستثمارية التي ستحقق عائدا على الاستثمار بما يحقق عوائد للمساهمين، لافتا إلى الاستعداد التام للمستقبل الرقمي في جميع أنشطتها.

كما قام ” عز ” بالتنوية إلى الجهد المبذول  من قبل الشركة في مجال ترشيد الطاقة الكهربية مع حصول الشركة على أعلى مكافأة لمعامل القدرة التراكمي من شركة الكهرباء، وكذلك حصولها على جائزة الريادة من مجلس وزراء الطاقة النظيفة.

 

 3 شركات تُخفض حصصها فى شركة أبوقير للأسمدة

 

سبق و أعلنت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية عن قيام عدة شركات ببيع حصصها فى شركة أبو قير للاسمدة والصناعات الكيماوية.

وهم شركة مصر للتأمين ، وشركة الأهلي كابيتال القابضة ، وكذلك الهيئة العامة للتنيمة الصناعية.

 

وكان صندوق مصر السيادي، قد أعلن عن إتمام صفقة استحواذ أنها قامت بتنفيذ صفقات عبر آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة ابوقير للاسمدة و الصناعات الكيماوية.

 

 

الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2022- 2023

 

كما اعتمد مجلس إدارة الشركة ، الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل 2022- 2023.

و أوضحت الشركة ، أنها تستهدف تحقيق صافي ربح قبل الضريبية بحوالي 4.12 مليار جنيه خلال العام المالي المقبل.

و قالت أنها تسعى لتحقيق إجمالي مبيعات بقيمة بلغت 10.29 مليار جنيه، وإجمالي إيرادات بقيمة 11.43 مليار جنيه خلال في العام المالي المقبل.

يذكر أن شركة ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية قد أعلنت سابقا عن انتهاء أعمال العَمرة المخططة بمصنع أبوقير (3) بنجاح،اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2 يونيو 2022.

وقالت الشركة أنها قد بدأت بأعمال العَمرة المخططة لمصنع أبوقير (3) اعتبارا من يوم 7 مايو الماضي.

كما أعلنت أنه من المقرر استمرار أعمال العمرة المخططة للمصنع 30 يوم من بدء التنفيذ.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار