• logo ads 2

مصرف أبو ظبى الإسلامى يرعى مؤتمر التكنولوجيا المالية.. سبتمبر المقبل

alx adv
استمع للمقال

تنظم الجمعية المصرية للتمويل الإسلامى – Eifa ، مؤتمراً صحفياً ، حول التكنولوجيا المالية ودورها فى تطوير الصناعة المصرفية، وذلك فى 27 سبتمبر المقبل .

اعلان البريد 19نوفمبر

التكنولوجيا المالية

ويعقد مؤتمر الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي – Eifa  حول التكنولوجيا المالية ودورها في تطوير الصناعة المصرفية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية  وكذلك مصرف أبوظبي الإسلامي، ومشاركة هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية، بقاعة اجتماعات المنظمة العربية.

الجهات المشاركة

ويعقد الموتمر السنوي للجمعية المصرية للتمويل الاسلامي مع المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية وبرعاية من مصرف ابو ظبي الاسلامي مصر ومشاركة هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الاسلامية ايوفي يوم ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢ بقاعة اجتماعات المنظمة العربية .

مجلس المعابير المحاسبية

وتستضيف الجمعية المصرية للتمويل الاسلامي قبل الموتمر الاجتماع الدوري لاول مرة بمصر لمجلس المعايير المحاسبية للهيئة برعاية مصرف ابو ظبي الاسلامي وبحضور كامل اعضاء المجلس .

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

أنشئت المنظمة العربية للتنمية الإدارية سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية للمساهمة في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة وفي سعيها لتحقيق هذه الرسالة، توجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها 22 دولة.

 

وقام البنك المركزى المصرى ،فى مارس 2019 ،بإطلاق استراتيجية متكاملة للنهوض بمنظومة التكنولوجيا المالية ،والابتكار ،والتى تهدف إلى تحويل مصر الى مركز إقليمى لصناعة التكنولوجيا المالية ، ويأتى ذلك من منطلق دور البنك المركزى كمحفز لعملية التطوير وداعم لصناعة التكنولوجيا المالية.

صناعة التكنولوجيا المالية

أصبحت صناعة التكنولوجيا المالية أحد أهم الصناعات الواعدة على مستوى العالم، وذلك لقدرتها على استخدام الآليات والتقنيات التكنولوجية الحديثة والاستفادة منها في توسيع نطاق تقديم الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية، ولقد أدي التطور الهائل الذي يشهده عالم اليوم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى ظهور العديد من التطبيقات والحلول المالية والمصرفية المبتكرة، والتي تساعد بشكل كبير في زيادة كفاءة الخدمات المالية وتوسيع انتشارها، وما يترتب على ذلك من تأثير إيجابي على الاقتصاد القومي.

مركز التكنولوجيا المالية

قام البنك المركزى بتدشين مركز التكنولوجيا المالية ، وذلك بهدف تسهيل التواصل والتعاون بين كافة مرتادي المركز من المؤسسات المالية، والمستثمرين وأصحاب الخبرات ورواد أعمال التكنولوجيا المالية الناشئة، ودعم تمويل الشركات الناشئة عن طريق توفير شبكة تواصل مع المستثمرين وصندوق التمويل لدعم ابتكارات التكنولوجيا المالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار