• logo ads 2

“الملابس الجاهزة” تكشف مبررات مد الأوكازيون الصيفى حتى أكتوبر

alx adv
استمع للمقال

قال محمود الداعور، رئيس شعبة الملابس الجاهزة السابق بالغرفة التجارية للقاهرة، إن قرار الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمد فترة الأوكازيون الصيفى حتى أول أكتوبر 2022 أمر طبيعى ويحدث كل عام لتصفية المحلات من الملابس الصيفية والاستعداد للموسم الشتوى.

اعلان البريد 19نوفمبر

التخفيضات تصل لـ 70% والإقبال ضعيف

وأضاف الداعور فى تصريح لـ”عالم المال”، أن الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها المواطن المصرى جعلت الإقبال على الشراء ضعيفا رغم التخفيضات التى يقدمها الأوكازيون والتى تصل إلى 70% نتيجة لانخفاض الدخول وتوجيها إلى الضروريات المعيشية من مأكل ومسكن وعلاج.

محمود الداعور رئيس شعبة الملابس السابق

مد الأوكازيون تأثيره ضعيف مع دخول المدارس

وأشار رئيس شعبة الملابس إلى أن مد فترة الأوكازيون حتى أول شهر أكتوبر القادم لن يساهم فى زيادة مبيعات الملابس الصيفية بشكل كبير لانشغال المواطنين بشراء الزى المدرسى ومستلزمات المدارس موضحا أن عدد الطلبة الجدد التى ستدخل الجامعة هذا العام لا تمثل شريحة كبيرة تؤثر فى زيادة مبيعات الملابس الصيفية .

ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع التكلفة

كما أشار الداعور إلى اتجاه الناس إلى شراء الملابس التى تباع بالكيلو لانخفاض سعرها مقابل ارتفاع اسعار الملابس بالمحلات نتيجة لارتفاع التكلفة مؤكداً أن التجار يرغبون فى البيع كما يرغب المستهلك فى الشراء وهذا الارتفاع ليس جشع من التجار بل نتيجة ارتفاع أسعار الخامات وأجور العمال والكهرباء وغيرها من العناصر التى تؤثر على سعر البيع للمستهلك لا دخل للتاجر بها.

نطالب بتثبيت أسعار الطاقة والمياه

وطالب رئيس الشعبة الحكومة بتثبيت أسعار الكهرباء والمياه والغاز ليستطيع المستثمرون عمل دراستهم المتعلقة بتكلفة الانتاج حتى لايحدث ارتباك بالاسواق مؤكدا على تفهم المستثمرين للظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلد والتى تجعل الحكومة مضطرة لرفع أسعار الخدمات المقدمة للمصريين سواء كهرباء أو غاز أو مياه.

وكان الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية  أصدر قرارا بمد فترة الأوكازيون حتى الأول من أكتوبر القادم 2022 والمقرر أن ينتهى فى 8 سبتمبر المقبل وتم المد بمناسبة دخول العام الدراسى و تنشيط التجارة الداخلية وتلبية احتياجات المواطنين من السلع سواء الملابس أو الأدوات المنزلية أو المصنوعات الجلدية.

ووجه الوزير مديريات التموين بتسهيل دخول المحال فى التصفية شريطه الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لذلك والالتزام بوضع سعرين قبل وبعد الدخول للاوكازيون مع الاهتمام بجودة السلع المعروضة.

‎وقال أحمد كمال معاون‎ وزير التموين أن التخفيضات الموجودة بالمحال المشاركة  بالاوكازيون وصلت إلى 50% فى الكثير منها وأن مديريات التموين تتابع يوميا السلع المعروضة و أنه من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة إلى 3500 محال تجارى.

‎وأشار أحمد أبو الفضل مدير عام الاحتياجات بالوزارة أن عدد المحال المشاركة فى الاوكازيون حتى الآن وصل إلى 2900 محال تجارى متنوع ما بين محال ملابس وأدوات منزلية ومصنوعات جلدية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار