• logo ads 2

خبير: تعيين «الدكاني» رئيسًا للبورصة نقطة تحول لعودة بريقها

alx adv

قال بشر الحسيني الخبير بأسواق المال أن الفترة القادمة هى مرحلة التحدي للعبور بالاقتصاد الوطني إلى وضعه الطبيعي والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة والغير مباشرة.

 

وأشار إلى أن تعيين «رامي الدكاني» رئيسا للبورصة المصرية نقطة تحول فى عودة البورصة المصرية لبريقها وجذب استثمارات جديدة عربية وأجنبية ومصرية، ليعكس ذلك قوة وتحدي المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن اختيار الدكاني تحول جديد نحو وضع الأشخاص المناسبة والتي كانت فى مطبخ عمليات البورصات العربية.

 

وتمنى أن تصدر قرارت جديدة في البورصة، والعمل على تعديل بعض القوانين التي تخص الشركات والإفصاح والتوزيعات للأرباح وإخضاع الشركات بالتوزيع النقدي لتشجيع الاستثمار في البورصة.

 

اختيار حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي وهشام عز العرب مستشار له

 

ووصف اختيار حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي وهشام عز العرب مستشار له بالرجال المناسبة في الوقت والمكان المناسب لتعطي الجاذبية للاستثمار مرة أخرى وفتح آفاق جديدة مع المستثمرين التي غابت الفترة السابقة ويأتى أول قرار بفتح حدود الصرف من البنوك إلى 150 الف جنيه نقطة جديدة لثقة المستثمرين.

 

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتعيين رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين هبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

 

 

تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

 

وأعلن  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بعد الاستقرار على أسماء المرشحين والتي تضم قامات وخبرات اقتصادية معروفة؛ لاستكمال مسيرة تنمية أنشطة الخدمات غير المصرفية.

 

وجاء تشكيل المجلس كالاتي:

 

الدكتور/ إسلام عبد العظيم علام نائب رئيس مجلس الإدارة

أحمد عبد الرحمن الشيخ نائب رئيس مجلس الإدارة

أحد نائبي محافظ البنك المركزي يختاره محافظ البنك

وجاء تشكيل الاعضاء من ذوي الخبرة في المجالات الاقتصادية والمالية والقانونية كالاتي:

الدكتور أشرف العربي

الدكتور خالد سري صيام

الدكتورة ماريان أمير عازر

الدكتورة رشا راغب

طارق منصور

 

تعيين الدكتور محمد فريد رئيسا لهيئة الرقابة المالية

 

وسبق أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 7 أغسطس الماضي، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فريد صالح قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار