• logo ads 2

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة المنوفية يفتتحان عناية مركزة بمستشفى الطوارئ

alx adv
استمع للمقال

كتبت / أماني مكي

اعلان البريد 19نوفمبر

 

خلال زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور اليوم لجامعة المنوفية اليوم وعلى هامش وضع حجر أساس مدينة جامعة المنوفية الطبية.. افتتح الدكتور أيمن عاشور والدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة غرفة عناية مركزة بمستشفى الطوارئ والتى تم تحديثها بالكامل

وأوضح رئيس الجامعة أن العناية تضم عدد (٢١) سرير مزودة بأحدث التقنيات من أسرة الرعاية وأجهزة المونيتور وأجهزة التنفس الصناعي، وسرنجات ضخ المحاليل، بالإضافة إلى بنية تحتية علي أعلى مستوي من التشطيبات، وتم تحديثها في وقت قياسي لم تتعدي شهرين منذ بداية العمل بها.

 

هذا وقد أشاد وزير التعليم العالي بالتجهيزات التى تمت والسعى الدائم لتطوير الخدمة الطبية والعلاجية بالمستشفيات الجامعية بما يحقق أعلي مستوي من تطبيق معايير جودة الرعاية الصحية بهدف تقديم أفضل مستوي خدمة صحية لمرضى المحافظة.

 

شهد الافتتاح نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نانسى أسعد للتعليم والطلاب، والدكتور محمود قورة عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذي للمستشفى، الدكتور أحمد القرش مدير عام المستشفى، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء.

ووضع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم السبت، حجر أساس المدينة الطبية لجامعة المنوفية، برفقة د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، ود. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، ود. أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية، وعدد من قيادات الوزارة والجامعة.

وخلال فعاليات الزيارة، أشاد الوزير بمستوى التجهيزات الفنية والمعملية للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، مؤكدًا أن المدينة الطبية للجامعة ستمثل إضافة متميزة للمجمع الطبي بجامعة المنوفية، لافتًا إلى أن المدينة تستهدف استيعاب عدد كبير من المرضى المُترددين على المجمع الطبي، وتقديمها خدمة طبية متميزة داخل محافظة المنوفية.
وصرح دكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يُقام على مساحة خمسة أفدنة، مضيفًا أن المشروع جاء فى ضوء التوسع الأفقي للمجمع الطبي بالجامعة؛ بهدف إضافة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لمواطني المحافظة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المُستهدف بعد الانتهاء من مشروع مدينة جامعة المنوفية الطبية هو زيادة عدد الأسرة الداخلية من 980 إلى 3750 سريرًا، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة من 132 إلى 350 سريرًا، وزيادة عدد غرف العمليات من 46 إلى 82 غرفة، فضلًا عن أن المدينة تستهدف القضاء على قوائم الانتظار بالغرف والعمليات والرعاية المركزة، وإضافة خدمات طبية جديدة تقدم لأول مرة داخل المحافظة، مثل: زراعة الكلى، وزراعة النخاع، وعلاج أورام الأطفال، فضلًا عن إضافة أماكن جديدة ومتعددة لتدريب طلاب كليات القطاع الطبي بجامعة المنوفية، وكذلك الجامعة الأهلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار