• logo ads 2

بالأرقام.. «أرابيا إنفستمنتس هولدنج» تعلن متحصلات زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، عن القيمة الاجمالية لمتحصلات اكتتاب زيادة رأس المال البالغة 260.54 مليون جنيه، والتي تم قيدها في 9 ديسمبر 2019.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الاثنين، أنها قامت بإنفاق حوالى 72.47 مليون جنيه من متحصلات الاكتتاب في رسملة قرض مساهمين، كما أنفقت 7.5 مليون جنيه في استكمال رأس مال مصر في يو أي فاينانس.

 

و أضافت الشركة ، أنها أنفقت نحو 14.5 مليون جنيه في سداد تمويل شراء حصة انكوليس في يوا أي فاينانس، و 80 مليون جنيه في زيادة رأس مال شركة يو أي فاينانس.

 

كما أنفقت 19.6 مليون جنيه في زيادة رأس مال شركة رواج للسيارات، بالإضافة إلى 13.5 مليون جنيه في سداد رأس مال تأسيس شركة تخصيم، و 19.42 في شراء أسهم خزينة.

 

وبلغ  انفاقها من المتحصلات بحوالى 8.32 مليون جنيه لسداد إلتزامات لشركات تابعة، وأنفقت 24.19 مليون جنيه في سداد التزامات ومصروفات عمومية وإدارية.

 

ونوهت الشركة خلال البيان، عن القيمة المتبقية من متحصلات زيادة رأس المال بلغت حوالى 946.22 ألف جنيه تم إيداعها فى حسابات بنكيه جارية لحين إستخدامها فى الأغراض المخصصة لها وفقا لقرارات الجمعية العامة.

 

عمومية “أرابيا إنفستمنتس” تصفي حصتها في “تخصيم

 

وفي سياق سابق صدقت الجميعة العامة العادية لشركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقررت العمومية استخدام احتياطي أسهم الخزينة البالغ قيمتها 27.02 مليون جنيه في إقفال جزء من الخسائر المرحلة.

بالإضافة إلى الموافقة على تصفية استثمارات حصة الشركة في شركة “تخصيم” للتخصيم البالغة %99.9 من أسهم هذه الشركة.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت الؤشرات المالية للشركة ، أنها حققت صافى ربح بقيمة بلغت 35.57 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 42.08 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس النصف من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار نصيب حقوق الأقلية.

 

فيما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال الستة أشهر حوالى 33.77 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 41.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

بينما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة من الأرباح نحو 1.79 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 283.27 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

 

وعلى مستوى  إيرادات الشركة خلال الفترة فقد تراجعت لتسجل 570 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 788.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، فقد تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الستة أشهر الأولى لتحقق 37 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل خسائر بقيمة 1.09 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار