• logo ads 2

وزيرا قطاع الأعمال والقوى العاملة يبحثان تطوير النواحي التنظيمية بالشركات

alx adv
استمع للمقال

بحث المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع حسن شحاته وزير القوى العاملة، تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واستعرضت جلسة المباحثات الموسعة العديد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك، إلى جانب بعض الملفات التي تخص تنمية الموارد البشرية ومراجعة اللائحة الاسترشادية في الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

 

التأكيد على حرص الوزارتين على صون حقوق العاملين

 

وشهدت الجلسة التأكيد على حرص الوزارتين على صون حقوق العاملين، وتحقيق التوازن بين مصالح العاملين والشركات، مع الاستغلال الأمثل للموارد البشرية، وأهمية تطوير مهارات العمال ورفع كفاءتهم من خلال البرامج والدورات التدريبية.

 

وتم مناقشة سبل تطوير النواحي الإدارية والتنظيمية لتحسين نظم وبيئة العمل في شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وكيفية النهوض بأداء الشركات بما يحقق استراتيجية الوزارة في تعظيم عوائد الشركات وتحسين إدارة استثمارات الدولة بها.

 

وعلي الجانب الآخر، تفقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مركز تدريب العاملين المطور لتأهيل العمال على كيفية التعامل مع الآلات والمعدات الحديثة في إطار تنفيذ خطة التطوير، وذلك خلال زيارته لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

 

وأكد على أهمية العنصر البشري في تنفيذ خطة التطوير وضرورة رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة وبيئة العمل الجديدة.

 

تنفيذ خطة التطوير وضرورة رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة

 

ويعد مركز تدريب شركة غزل المحلة قبلة العاملين في صناعة الغزل والنسيج في مصر، وتم افتتاحه في شهر يونيو 2021، حيث يحتوى على قاعات للتدريب النظري بأحدث الوسائل التعليمية وقاعات تدريب عملية تحتوى على نماذج من مختلف الآلات والماكينات الحديثة الجاري توريدها للمصانع من كبرى الشركات العالمية سواء في (الغزل، النسيج، الصباغة، التجهيز، التفصيل، معامل الجودة).

 

وفي سياق منفصل، تفقد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج الملحقة بمبنى الوزارة وذلك في أول يوم عمل واستقبالها للجمهور؛ للاطمئنان على سير العمل فيها وعملية توثيق عقود العاملين في سهولة ويسر، والتأكد من تلقي المصريين الراغبين في العمل في الخارج الخدمات التي تقدمها الوحدة، دون أي مشكلات أو تأخير.

 

ووجه وزير القوى العاملة خلال تفقده بالاستماع للمواطنين وتلبية جميع مطالبهم، وتسهيل الخدمات المقدمة لهم طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار