• logo ads 2

أوراسكوم المالية تشتري أسهم خزينة جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن قرار مجلس إدارة الشركة بتنفيذ برنامج شراء أسهم خزينة، فى إطار سعر السوق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت الشركة خلال بيانها الصادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنها قررت شراء أسهم خزينة بحد أقصى 524 مليون و 569 ألف سهم خزينة والتي تمثل نسبة 10% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر والمتداول.

 

وأوضحت الشركة خلال البيان ، أنه سيتم شراء تلك الأسهم من خلال الموارد المالية الذاتية للشركة والتي ستم التعامل به بدءًا من 4 سبتمبر 2022 وحتى 5 مارس 2023.

 

مشيرة إلى تحسن أداء الأسهم فى سوق الأوراق المالية كنتيجة متوقعة للتعامل على مؤشرات أداء الشركة .

 

مؤشرات أوراسكوم المالية خلال النصف الأول من 2022

 

فقد شهدت الشركة تحول من الربحية إلى الخسائر للتكبد 142.19 مليون جنيه منذ بداية أبريل حتى نهاية يونيو الماضي. مقارنة بأرباح بلغت قيمتها 17.27 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية

 

حيث كشفت المؤشرات المالية المجمعة الخاصة بشركة أوراسكوم المالية القابضة، تحقيق الشركة خسائر بقيمة 114.76 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى  ، وذلك مقابل أرباح بلغت قيمتها 36.65 مليون جنيه منذ تاريخ التأسيس حتى نهاية يونيو 2021.

 

وحققت أوراسكوم المالية القابضة، خسائر بلغت 114.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، وذلك مقابل أرباح بلغت 36.65 مليون جنيه منذ تاريخ التأسيس حتى نهاية يونيو 2021.

 

وعلى مستوى إيرادات التشغيلفقد بلغت حوالى 192.35 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالى، وذلك مقابل 161.27 مليون جنيه منذ تاريخ التأسيس وحتى نهاية يونيو 2021.

 

أوراسكوم المالية تقرر استثمار حصيلة بيع “بلتون”

 

سبق وردت شركة أوراسكوم المالية القابضة، على الخبر الذي تم نشره فى إحدى الصحف تحت عنوان “أوراسكوم المالية تخطط لضخ استثمارات ضخمة لتنمية أعمال كليفر للتكنولوجيا”.

وأعلنت شركة أوراسكوم المالية القابضة، عن إتمام بيع كامل حصتها البالغة 55.9% في بلتون المالية القابضة إلى شركة شميرا للاستثمار (ذ.م.م), جاء فى ضوء خطتها واستراتيجيتها للتحول إلى الشركة الرائدة في مجال استثمارات الخدمات المالية المعتمدة على التكنولوجيا في مصر.

 

حصيلة بيع شركة بلتون المالية القابضة

 

وبحسب البيان، قالت الشركة إن جزءًا من حصيلة بيع شركة بلتون المالية القابضة سيتم استخدمه في استثمارات شركة كليفر التابعة الناشئة في مجال التكنولوجيا، وكذلك إنشاء شركة رأس مال مخاطر.

 

وأوضحت الشركة، أن حجم الصندوق المبدئي سيتراوح ما بین 300 إلی 500 مليون جنيه مصري، كما أن هذه الصفقة ستمنح شركة أوراسكوم المالية مزيداً من المرونة؛ بهدف البحث وتوظيف فرص الاستثمار الجديدة التي تتوافق مع رؤية وأهداف وأستراتيجية الشركة على المدى الطويل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار