• logo ads 2

“مستثمرى العاشر”: الإجراءات الجديدة للمالية تُخفف الأعباء عن المستثمرين

alx adv
استمع للمقال

أشاد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بالإجراءات الاستثنائية الجديدة التي أقرها وزير المالية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لتيسير الإفراج عن الواردات وتخفيف الأعباء عن المستثمرين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح عارف بأن هذه الإجراءات ستساعد في إزالة الكثير من الأعباء الإضافية التي كان يتحملها المستثمرين خاصة في تخزين البضائع بالموانى وماكان يترتب عليها من زيادة غرامات وأرضيات وحراسات.

وقف تحصيل الغرامات

واشتملت الإجراءات الإستثنائية التي أقرتها وزارة المالية وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المتأخرين فى إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوبة من الجهات وتقليل تكاليف السلع بخفض أعباء الأرضيات والغرامات خلال الأيام المقبلة، فى ظل الأزمة العالمية الراهنة.

الإفراج خلال أيام

بالإضافة إلى الإفراج خلال أيام عن أي شحنات أنهت الإجراءات الجمركية وتنتظر نموذج تمويل الواردات “نموذج ٤” بالتنسيق مع “المركزى” و”التجارة والصناعة” ومد مهلة ٤ أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى “مهمل” و٦ أشهر للمنتجات غير الغذائية بمراعاة تاريخ الصلاحية.

وقدم رئيس جميعة مستثمرى العاشر من رمضان الشكر إلى السيد وزير المالية الدكتور محمد معيط على سرعة الإستجابة لمطالبات المستثمرين واتخاذ إجراءات تدعم القطاع الصناعى وتساعد في زيادة الإنتاج المحلى.

من جانب آخر كانت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان استقبلت وفداً من الجاليات المصرية العاملين بالخارج لإطلاعهم على تطورات الصناعة المصرية وإنجازات مصر الاقتصادية، وزيادة الوعى الاقتصادي للمصريين في الخارج حول الأحوال الاقتصادية لمصر، بحضور ممثلي وزاراتى الهجرة والمصريين في الخارج وزارة الصناعة والتجارة.
وأشار بأن مدينة العاشر من رمضان تمثل 35% من الناتج القومى لمصر بها أكثر من 6000 مصنع ، وتضم 14 قطاع صناعى تُمثل كافة القطاعات الإنتاجية ويسكن بها قرب المليون مواطن مصري وتضم أكثر من 200 ألف عامل وأصبحت الأن مدينة صناعية عمرانية متكاملة.
أوضح عارف بأن الصناعة المصرية ينقصها التسويق العالمي حيث تتميز مصر بوجود صناعة قوية في العديد من القطاعات الإنتاجية.
من جانبها استعرضت الدكتورة هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية جهود وإنجازات مستثمرى العاشر من رمضان والتي تُمثل جمعية مستثمرى العاشر من رمضان حلقة الوصل بين أعضائها المستثمرين وكافة الجهات الحكومية للتغلب على التحديات التي تواجههم، كما عرضت على السادة أعضاء الوفد فيلم تسجيلى يٌلخص أخر تطورات وإنجازات مدينة العاشر الصناعية.
قال اللواء حازم عنان مساعد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بأن مصر مرت بمراحل انتقالية كثيرة منذ ما قبل عام 2011 ووصلت مصر الأن إلى مرحلة بناء كبيرة وانفراجة اقتصادية كبيرة، مشيرا بأن الهيئة العامة للتنيمة الصناعية تعتبر هي الزراع التنفيذي لوزارة الصناعة وهى صاحبة الولاية على القطاع الصناعى، مشيرا بأن توجه الدولة الحالي هو الإعتماد على الصناعة كمصدر دخل للنقد الأجنبى ونقطة قوة يمكن الإعتماد عليها.
واستعرض عنان بعض إنجازات الهيئة والمتمثلة في توحيد جهة الولاية على الأراضى الصناعية وسرعة إجراءات التراخيص والقضاء على البيروقراطية.
على صعيد متصل استعرض المصريين العاملين في الخارج رؤيتهم حول زيادة الصادرات المصرية للعديد من الدول على رأسها دول أسيا الوسطى والدول العربية حيث تسائل المصريين العاملين في الخارج حول أوضاع الصناعة المصرية ولماذا لا تتواجد المنتجات المصرية في الخارج بكثرة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار