• logo ads 2

مستشفى كليوباترا تصدر بيانًا بشأن الدعوى المرفوعة من بدراوي وآخرين

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة مستشفى كليوباترا، عن كل ما يخص الدعوى رقم 838 لسنة 15 ق اقتصادية، المقامة ضد الشركة، خلال بيان توضيحي للبورصة اليوم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت ، أن الدعوى المرفوعة من حسام حسن بدراوي وآخرين ” الملاك السابقين لأسهم شركة مستشفى النيل بدراوي ”  ضد شركة مستشفى كليوباترا وشركة مستشفى النيل بدراوي وآخرين بطلب وقف التعامل على أسهم الشركة المدعي عليها، ثانيا ” شركة مستشفى النيل بدراوي”، وذلك لحين الفصل في الطعن رقم 60790 و 58238 لسنة 67 ق أمام المحكمة الإدارية العليا، وفي المنازعة التحكيمية رقم 1511 لسنة 2020 وطلبات آخرى.

تنفيذ عملية بيع لأسهم الملاك السابقين في رأسمال مستشفى النيل بدراوي

وتابعت الشركة خلال البيان، أنه تم تنفيذ عملية بيع لأسهم الملاك السابقين في رأسمال مستشفى النيل بدراوي، وذلك بموجب اتفاقية بيع أسهم .

 

وقالت الشركة أن هذه الاتفاقية تضمنت جميع المنازعات والخلافات الناشئة عنها أو المتعلقة بها والخاضعة للقانون الإنجليزي وأن أي نزاع أو خلاف أو ادعاء ينشأ عن هذه الاتفاقية سيتم تسويته بموجب التحكيم ، في إطار قواعد محكمة لندن للتحكيم الدولي.

 

وأوضحت أنه وفقا لاتفاقية بيع الأسهم فد تم تعليق جزء من ثمن البيع في حساب مجنب تحت تصرف إدارة البنك الوسيط وذلك بهدف ضمان وتغطية كافة المطالبات والمديونيات على شركة مستشفى النيل بدراوي بما فيها تسوية النزاع مع هيئة النقل النهري.

 

كما أكدت على أنها مارست حقوقها وفقا للاتفاقية المذكورة ، في حين أخل البائعين بالتزاماتهم.

 

بالإضافة إلى أن الشركة قد حصلت على المبلغ المجنب تطبيقًا لبنود اتفاقية الحساب المجنب واتفاقية بيع الأسهم.

 

وأشارت إلى أن الادعاءات فى هذه الدعوى تضمنت العديد من المغالطات كما أنه لم يتم إصدار حكم ببطلان اتفاقية بيع الأسهم على النحو الذي تم الإشارة إلية من قبل المدعين.

 

تواصلت لتسوية نهائية بين الشركة والبائعين مع هيئة النقل النهري

 

و ذكرت الشركة، أنها قد تواصلت لتسوية نهائية بين الشركة والبائعين مع هيئة النقل النهري لكل من  أرض المستشفى أو أرض البائعين والمنازعات القائمة في هذا الشأن، وأشارت إلى أنه تم تقديم هذه التسوية أمام المحكمة الإدارية العليا التي تنظر النزاع الخاص بالأرض.

 

كما ترى الشركة أن جميع ما ورد وتم ذكره من إدعاءات قد جاءت مخالفة للواقع والقانون ، وكذلك لبنود التعاقد الثابتة بالمستندات ،منوه إلى  أن موقف الشركة قوي فى هذه الدعوى ، وسيتم تقديم كافة الدفوع التى تؤكد صحة وسلامة موقف الشركة أمام المحكمة.

 

أرباح الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة مستشفى كليوباترا، حققت أرباحاً بقيمة 176.47 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 202.01 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

إيرادات الشركة 

 

وعلى مستوى إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى فقد تراجعت لتصل إلى 1.24 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.27 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار