• logo ads 2

متحدث “الكهرباء” يكشف آخر تطورات مشاريع الربط مع دول الجوار  

مصر لديها احتياطي من الطاقة يساعدنا على تصديره

alx adv
استمع للمقال

تحدث الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن مشاريع الربط الكهربائي بين مصر وعدد من الدول، مشيرا إلى وجود توجه للربط بين مصر وغيرها سواء مع هيئة الربط الخليجي والعالمي لتكون مصر مركزا إقليميا للطاقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال د. أيمن حمزة، خلال لقائه مع “عالم المال”، إن ما يساعدنا على مشاريع الربط الكهربائي هو وجود احتياطي من الطاقة الكهربائية والذي يلبي كل الاحتياجات الداخلية والتي تسمح بالتصدير مع زيادة تطوير الطفرة الكبيرة في إنتاج نقل الكهرباء والتي تستخدم في الربط الكهربائي ما بين الدول وبعضها وأيضا شبكات التوزيع الكهربائي داخل المدن.

أضاف:” ما يساعدنا أيضا على تنفيذ مشاريع الربط الكهربائي هو موقع مصر المتميز مع دول الجوار فضلا على العلاقات الطيبة مع هذه الدول، مع اهتمام العالم كله بالطاقة وتنوع مصادر الطاقة وخاصة مصادر الطاقة المتجددة ومصر قطعت شوطا كبيرا في إنتاجها”.

 خطوط الربط الكهربائي بين مصر وعدد من الدول 

وتابع: “لدينا خطوط ربط كهربائي بين مصر وبعض الدول مثل الأردن والسودان  وليبيا وحاليا يجري بعض الإجراءات الخاصة بزيادة قدرة خطوط الربط، فضلا على مشروع الربط بين مصر والسعودية لتبادل حوالي 3000 ميجا وات وهو من أكبر خطوط الربط في المنطقة”.

أيمن حمزة: نستهدف زيادة إنتاج الطاقة المتجددة لـ 10 آلاف ميجا وات العام المقبل 

استأنف:” هناك أيضا مشروع مهم تهتم به كل الجهات المعنية وهو خط الربط مع أوربا مع اليونان وتم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، وهناك اهتمام كبير من الشركات الكبري والجهات المعنية على مستوى الحكومة والاتحاد الأوربي وخاصة مع تحديات التي تمر بها كل الدول على مستوى الطاقة واهتمام أوربا للحصول على الطاقة ومن الطاقة المتجددة بصفة خاصة حيث أن لدينا إنتاج متميز من مصادر الطاقة المتجددة منها 7 آلاف ميجا وات من طاقة الشمس والرياح والمائي ومن المتوقع أن تزيد العام المقبل لتصل لـ 10 آلاف ميجا وات، لتصل لنسبة 42 % للطاقة المتجددة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار