«غبور» تُنفق 147 مليون جنيه من متحصلات زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جي بي أوتو غبور، عن قيمة الاستخدام الفعلى لمتحصلات اكتتاب زيادة رأس مال الشركة المقيدة في يونيو 2015، والتى بلغت نحو 147.35 مليون جنيه من القيمة الإجمالية لمتحصلات الاكتتاب والبالغة 958.67 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، أن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت حوالى 811.31 مليون جنيه.

 

الانتهاء من الدراسات التفصيلية للطاقة الانتاجية والمواصفات الفنية للمعدات الإنتاجية

 

ونوهت الشركة إلى أن تم الانتهاء من الدراسات التفصيلية للطاقة الإنتاجية والمواصفات الفنية للمعدات الإنتاجية لمشروع إنشاء مصنع الموتوسيكلات ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات ، وقامت بتعديل الطاقة الإنتاجية المقدرة للمصنع لتصبح 360 ألف وحدة (240 ألف موتوسيكل و120 ألف توك توك) بدلاً من 249 ألف وحدة، بالإضافة إلى مناقشة أسعار المعدات الإنتاجية ورسم المخططات الفنية للمصنع..

وقالت خلال البيان ،  أنه تم تحديد مكان وموقع المشروع ومساحة الأرض كما تم توقيع عقود انتفاع الأرض لبدء الأعمال الإنشائية، وكذلك شراء واستلام بعض المعدات اللازمة للمشروع ، مع فتح اعتمادات مستندية لبعض معدات الإنتاج اللازمة.

 

الاستثمار اللازم لأنشطة الشركة الجارية من عن طريق شراء مخزون

 

وأضافت أنه إلى الآن لم يتم الوصول إلى اتفاق مع الجهات المعنية، ونظرًا لاستغراق الكثير من الوقف في المفاوضات قامت الشركة باستخدام بعض المتحصلات الخاصة بالمشروع في الاستثمار اللازم لأنشطة الشركة الجارية من عن طريق شراء مخزون يساعد على تحسين نتائج أعمال الشركة.

كما نوهت إلى أنه سيتم الاستفاده من المتحصلات النقدية لبيع المخزون في تمويل المشروع.

وفيما يخص مشروع إنشاء مصنع الإطارات، فقد أشارت إلى أنها تقوم حاليا بالتفاوض مع أكثر من شريك تكنولوجي للمشروع والانتهاء من تحديث الدراسات المالية اللازمة لأختيار أفضل شريك .

كما نوهت الشركة إلى أن نسبة إنجاز المشاريع مقارنة بما تم الإصاح عن في نشرة الاكتتاب هي 15%.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

سبق وكشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة أن جي بي أوتو، عن تحقيقها أرباح بلغت 1.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 719.86 مليون جنيه، مقابل 667.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح

 

و سجل أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح نحو 374.01 مليون جنيه، مقابل 139.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد أرتفعت لتصل إلى 15.67 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا