إقبال كبير على «أهلا مدارس».. ومطالبات بمد فترة المعرض

alx adv
استمع للمقال

شهد معرض “أهلا مدارس” الذى تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية،  إقبالا كبيرًا من المواطنين والأسر المصرية خلال الأيام الماضية، وفقا لشعبة الأحذية بغرفة القاهرة التجارية”.

شعبة الأحذية بغرفة القاهرة

وأشار “شريف يحيى عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، ورئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بالغرفةفى تصريحات لـ”عالم المال”  إلى أن هذا العام نستهدف نسبة كبيرة تصل لـ 80 أو 85 %مصانع فى كافة القطاعات وليس الأحذية فقط ، ويقدمون خصومات عالية غير سعر البيع العادى.

30 %تخفيضات على مستلزمات المدارس بـ”أهلا مدارس”

وأضاف “يحيى” أن هناك خصومات وتخفيضات أعلى من السوق الخارجى، وتصل نسب أكثر من 25% على بعض المنتجات،و30% على بعض المنتجات، مشيرا إلى أن هناك أسر مصرية تنتظر معرض “أهلا مدارس” سنويًا نتيجة لتوافر كافة المستلزمات المدرسية وتخفيضات عالية عن السوق، موضحا أن نسبة الاقبال فى اول أيام المعرض وصلت إلى 90% أو أكثر، لافتا إلى ان المعرض أصبح له “زبون” وينتظره كل عام وهذا أمر جيد.

وأوضح أنه تم توفير خدمة الشراء بالتقسيط هذا العام من خلال عدد من البنوك المصرية، ويوفر المعرض كافة المنتجات للمواطن من الأحذية، والمنتجات الجلدية، والملابس الجاهزة، والأدوات المكتبية، لافتا إلى أن هناك 22 عارض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يشاركون بالمعرض، فضلا عن تخصيص مساحة لذوي الهمم.

مطالبات بمد فترة معرض أهلا مدارس

وعن إمكانية مد معرض”أهلا مدارس” بعد تزايد الاقبال على المعرض فى أيامه الأولى، اكد رئيس شعبة الأحذية، نتمنى أن يمد معرض “اهلا مدارس “ووزارة التموين واتحاد الغرف التجارية والشركات الكل مستعد ولكن المشكلة تكمن فى حجز مكان المعرض ، خاصة أن جهازالمشروعات الصغيرة  أو الصندوق لديه ارتباطات لمعارض أخرى.

مصطفى مدبولى يفتتح معرض أهلا مدارس

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الأربعاء الماضي، معرض «أهلا مدارس 2022»، والذي يبدأ اعتبارا من 1سبتمبر، ويستمر حتى 10 من الشهر الجاري بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويشارك في المعرض حوالي 200 شركة بأحدث الأدوات والمستلزمات المدرسية بتخفيض يصل إلى 50%.

إقامة 23 معرضًا رئيسيًا بالمحافظات

واستهدفت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرف التجارية إقامة 23 معرضًا رئيسيًا بالمحافظات، و119 معرضًا فرعيًا وعدد 33 شادرًا، بالإضافة إلى 27 قافلة متحركة و500 مكتبة مشاركة في المعرض من خلال فروعها.

وأعلنت 8 غرف تجارية عن أماكن إقامة معرض أهلا مدارس 2022 في المحافظات التابعة لها وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الدقهلية، أسوان، الفيوم، المنيا، شمال سيناء.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا