آي فاينانس للاستثمارات تُفصح عن متحصلات زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، عن إنفاقها لمتحصلات زيادة رأسمال المقيدة في 29 ديسمبر 2021 ، والبالغة نحو 2.48 مليار جنيه.

 

وقالت الشركة في بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بتخصيص 20 مليون جنيه لاستكمال مساهمتها في رأسمال E-health للقيام بإنشاء وإدارة البنية التحتية لنظام التأمين الصحي الشامل بمصر.

 

تمويل مشروعات البوابات الإلكترونية للمناطق الأثرية

 

كما قامت بإنفاق 201 مليون جنيه لتمويل مشروعات البوابات الإلكترونية للمناطق الأثرية والسكك الحديدية بالإضافة لاستكمال البنية التحتية.

 

وأوضحت الشركة أنها تعاقدت على تمويل عملية تحديث وزيادة سعة الحوسبة السحابية بقيمة إجمالية بلغت 10 مليون دولار وسداد  مايقارب 4 مليون دولار حتى تاريخه من تكلفة عملية التحديث.

 

كما نوهت على أن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت 2.09 مليار جنيه.

 

استكمال الهيكل الإداري لشركة E-health

 

وأقرت الشركة على استكمال الهيكل الإداري لشركة E-health ،  بالإضافة إلى حصولها بالفعل على أول عقد لبداية تنفيذ المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات.

كما انتهت الشركة كذلك من تنفيذ البوابات الإلكترونية لأكثر من 27 موقع أثري ، الإضاة إلى إتمامها لتركيب البوابات الإلكترونية في أكبر 4 محطات سكك حديدية والتي تستحوذ على 60% من حركة السفر عبر السكك الحديدية.

 

كما أشارت إلى الانتهاء أيضا من الاطلاق التجريبي للمنصة الإلكترونية لأي أسواق، كما تعاقدت مع المجلس القومي للمرأة في مشروع مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي.

و أوضحت الشركة أنها تعمل حاليا على دراسة بعض الفرص الاستثمارية وستم الإعلان عنها فور الإنتهاء منها.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

يذكر أن  إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية،  سجلت صافى ربح بقيمة بلغت 486.52 مليون جنيه خلال االنصف الأول من 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 275.56 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي أرباح بقيمة  479.6 مليون جنيه، فى مقابل 278.83 مليون جنيه خلال النصف المقارن من عام 2021.

 

سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباح بلغت 6.8 مليون جنيه

 

كما سجلت الحقوق غير المسيطرة أرباح بلغت 6.8 مليون جنيه بنهاية يونيو، فى مقابل 3.26 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من 2021.

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى فقد أرتفعت إلى 1.26 مليار جنيه، مقابل إيرادات تصل إلى 904.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة، فقد شهدت الشركة المستقلة تحول  إلى الأرباح خلال الفترة من يناير إلى يونيو لتسجل 221 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 17.88 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا