طرح 65% من زيادة رأسمال مصر للألومنيوم لصندوق سيادي عربي

alx adv
استمع للمقال

صرح المهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، بأحد القنوات المصرية ، عن إعتزام الشركة طرح 65% من زيادة رأسمال شركة مصر للألومنيوم لأحد الصناديق السيادية العربية.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، أنه سيتم طرح نسبة 65% من قيمة تكلفة إعادة التأهيل البالغة 300 مليون دولار (مبلغ 200 مليون دولار أمريكي) وسيتم ذلك من خلال زيادة رأس المال لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية بمعدل 320 ألف طن سنوياً.

 

كما نوهت على إبلاغ البورصة المصرية بأي مستجدات بخصوص هذا الشأن.

 

التكلفة المبدئية لتطوير مصنع مصر للألومنيوم

 

سبق وكشفت شركة مصر للألومنيوم في بيان للبورصة المصرية ، توضيحي بشأن ما تم نشره عن التكلفة المبدئية لتطوير الشركة بمبلغ 2.5 مليار دولار.

وأوضحت الشركة أن تكلفة إنشاء الخط السابع ستبلغ أكثر من 2.5 مليار دولار، والذي أثبتته دراسة الجدوى من عدم الجدوى الإقتصادية للمشروع إلا إذا أصبحت تكلفة الكيلو وات ساعة 58 قرش.

 

تطوير المصنع الحالي للشركة

 

وقالت الشركة أنها تقوم حاليا بدراسة تطوير المصنع الحالي للشركة بهدف إعادة تأهيل ورفع الكفاءة الإنتاجية للمعدات من أجل الحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمصنع الحالي وهي 320 ألف طن سنويا ،من خلال شركة بيكتل الأمريكية و التي لم تنتهي من دراسة تحديد التكلفة المالية للتطوير، ومن المتوقع إعلان تفاصيلها الأشهر المقبلة.

 

وأضافت الشركة في بيان سابق أن هذا التكليف لشركة بيكتل الأمريكية العالمية جاء بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن بالإضافة إلى تقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهليها ، وكانت الشركة قد سبق وأفصحت عن ذلك بتاريخ 21 فبراير 2022.

 

قوائم الشركة المالية من يوليو 2021 إلى يونيو 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة مصر للألومنيوم،عن تسجيلها صافى ربح بقيمة 2.4 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة 28.27 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 14.48 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 11.36 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وأشارت الشركة إلى أن السبب وراء قفزة الأرباح خلال العام المالي الماضي يرجع إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي والتصدير وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة.

وتضمنت الأسباب كذلك تخفيض التكاليف خلال العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا