تعرف على التكلفة المبدئية لتطوير مصنع مصر للألومنيوم

استمع للمقال

كشفت شركة مصر للألومنيوم في بيان للبورصة المصرية ، توضيح بشأن ما تم نشره عن التكلفة المبدئية لتطوير الشركة بمبلغ 2.5 مليار دولار.

 

وأوضحت الشركة أن تكلفة إنشاء الخط السابع ستبلغ أكثر من 2.5 مليار دولار، والذي أثبتته دراسة الجدوى من عدم الجدوى الإقتصادية للمشروع إلا إذا أصبحت تكلفة الكيلو وات ساعة 58 قرش.

 

تطوير المصنع الحالي للشركة

 

وقالت الشركة أنها تقوم حاليا بدراسة تطوير المصنع الحالي للشركة بهدف إعادة تأهيل ورفع الكفاءة الإنتاجية للمعدات من أجل الحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمصنع الحالي وهي 320 ألف طن سنويا ،من خلال شركة بيكتل الأمريكية و التي لم تنتهي من دراسة تحديد التكلفة المالية للتطوير، ومن المتوقع إعلان تفاصيلها الأشهر المقبلة.

 

وأضافت الشركة في بيان سابق أن هذا التكليف لشركة بيكتل الأمريكية العالمية جاء بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن بالإضافة إلى تقدير التكلفة الرأسمالية للمعدات المطلوب إعادة تأهليها ، وكانت الشركة قد سبق وأفصحت عن ذلك بتاريخ 21 فبراير 2022.

سبق و أعلنت شركة مصر للالومنيوم إلى قيامها في الوقت الحالي بدراسة زيادة رأسمال الشركة بالإضافة إلى دراسة و إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في حال الموافقة عليها .

 

القوائم المالية للشركة من يوليو إلى مارس الماضي

 

وقد كشفت القوائم المالية لشركة مصر للألومنيوم عن تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية على أساس سنوي ، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري،

وكانت مصر للألومنيوم، قد حققت صافي ربح بقيمة 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، في مقابل خسائر بقيمة 347.72 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها العام المالي الماضي.

 

وفيما يخص إيرادات الشركة فقد أرتفعت خلال الفترة لتصل إلى 10.76 مليار جنيه، في مقابل إيرادات بقيمة 8.14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأشارت شركة مصر للألمنيوم أن السبب وراء أرتفاع أرباحها يرجع إلى وضع إستراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي أو التصدير و أسعار الخامات الرئيسية ، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف .