«جي بي أوتو» تقبل التفاوض مع «شيميرا» الإماراتية

لبيع 45% من حصتها فى شركة تابعة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية والمملوكة بنسبة 99.99% لشركة جي بي أوتو، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على التفاوض للدخول في اتفاقية مع شيميرا أبوظبي.

و أوضحت الشركة خلال بين لبورصة مصر ، اليوم الأربعاء ، أن نسبة البيع غير المباشرة تمثل 45% من أسهم شركة جي بي للتأجير التمويلي.

وقالت الشركة ، أنه جارٍ استصدار الموافقات الرقابية اللازمة لتنفيذ الصفقة وفقا لقواعد القيد .

و نوهت على المتعاملين بأن الصفقة مشروطة على موافقات كلا من هيئة الرقابة المالية والهيئات والمؤسسات المعنية، وأنها قد تتم أو لا ، وفقا لمقتضيات الموافقات الرقابية وتوقيع العقد مع مراعاة ذلك عند اتعامل على السهم.

 

 متحصلات زيادة رأس المال

 

فى سياق منفصل أعلنت شركة جي بي أوتو غبور، عن قيمة الاستخدام الفعلى لمتحصلات اكتتاب زيادة رأس مال الشركة المقيدة في يونيو 2015، والتى بلغت نحو 147.35 مليون جنيه من القيمة الإجمالية لمتحصلات الاكتتاب والبالغة 958.67 مليون جنيه.

 

وأوضحت الشركة ، أن القيمة المتبقية من متحصلات الاكتتاب بلغت حوالى 811.31 مليون جنيه.

 

الانتهاء من الدراسات التفصيلية للطاقة الانتاجية والمواصفات الفنية للمعدات الإنتاجية

 

ونوهت الشركة سابقا إلى أن تم الانتهاء من الدراسات التفصيلية للطاقة الإنتاجية والمواصفات الفنية للمعدات الإنتاجية لمشروع إنشاء مصنع الموتوسيكلات ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات ، وقامت بتعديل الطاقة الإنتاجية المقدرة للمصنع لتصبح 360 ألف وحدة (240 ألف موتوسيكل و120 ألف توك توك) بدلاً من 249 ألف وحدة، بالإضافة إلى مناقشة أسعار المعدات الإنتاجية ورسم المخططات الفنية للمصنع..

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

سبق وكشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة أن جي بي أوتو، عن تحقيقها أرباح بلغت 1.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

فيما بلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 719.86 مليون جنيه، مقابل 667.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح

 

و سجل أصحاب الحقوق غير ذوي المسيطرة من الأرباح نحو 374.01 مليون جنيه، مقابل 139.32 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى فقد أرتفعت لتصل إلى 15.67 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.09 مليار جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا