“مطاحن مصر العليا” تبيع مقرًا إداريًا في مزاد علنى

بـ12.1 مليون جنيه

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مطاحن مصر العليا، عن نتائج جلسة المزاد العلنى القائم فى 6 سبتمبر 2022، موضحة أنها تم بيع المقر الإدارى السابق الخاص بقطاع سوهاج والتفتيش بشارع سوهاج- أسيوط، بمساحة قدرها 660.73 متر مربع.

 

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم ، أنها قامت ببيع المقر بقيمة بلغت 12.1 مليون جنيه ، ونوهت إلى أن هذه القيمة لا ينطبق عليها المادة (43) مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية .

 

أهداف الشركة للعام المالى الجاري

 

يذكر أن مطاحن مصر العليا،  تستهدف تحقيق فائض بقيمة بلغت 85 مليون جنيه خلال العام المالي الحالى.

كما تستهدف الشركة تحقيق إيرادات بقيمة بلغت 896.17 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري، ومصروفات بقيمة 811.17 مليون جنيه.

بالإضافة إلى أنها تستهدف  تنفيذ مشروعات استثمارية خلال العام المالي بقيمة 90 مليون جنيه.

 

“مطاحن مصر العليا” تكشف سبب إيقاف مطحن تابع لها

 

سبق وأعلنت شركة مطاحن مصر العليا عن إيقاف مطحن ناصر كوم أمبو بمحافظة أسوان “التابع للشركة”، بالإشارة إلى موافقة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضحت الشركة، أن مدة إيقاف المطحن 6 أشهر اعتبارا من يوم الخميس 1 سيبتمبر 2022.

وأشارت الشركة، خلال البيان، إلى سبب الإيقاف الموقت للمطحن ، وهو لأعمال رفع الكفاءة وتحديث المعدات أو الإنتهاء من الأعمال ، مع إسناد مخصصات أقماح المطحن على مطاحن الشركة ، ونوهت ىأن هذا لايؤثر على الانتاج.

 

 

قوائم الشركة المالية منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي

 

وكانت مطاحن مصر العليا، قد حققت صافى ربح بقيمة بلغت 48.1 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 48.53 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة هامشياً خلال النصف الأول لتسجل 397.47 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 359.22 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

مطاحن مصر العليا هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ أغسطس 1996. و تعمل شركة مطاحن مصر العليا في قطاع الأغذية و المشروبات مع التركيز على المنتجات الزراعية. و يقع مقر الشركة في سوهاج، مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا