السيسى: 50% نسبة الاستثمارات الخضراء بحلول 2023

alx adv
استمع للمقال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نسبة الاستثمارات الخضراء وصلت إلى 40% من إجمالي الاستثمارات ومع حلول عام 2023، ستصل إلى 50%، وتعد مصر من أقل الدول مساهمة في تغيير المناخ.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر أطلقت مبادرة حياة كريمة بقيمة 700 مليار جنيه، والتي تساهم في تحسين أكثر من 60 مليون مواطن.

 

وجاء ذلك خلال كلمته في النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF واجتماع وزراء المالية والبيئة الأفارقة، اليوم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع أن مصر في تحسين ومعالجة المياه قد تكون الدولة الأولى مع انتهاء هذا البرنامج، والتي من المستهدف أن تنتهى المرحلة الأولى هذا العام، والثانية في العام القادم، والثالثة على التوالي.

 

وذكر أن مصر لديها إمكانيات ضخمة تساهم في تقديم طاقة نظيفة والهيدروجين الأخضر.

 

إطلاق المنصة الوطنية لبرنامج نوفي لحشد التعاون الشركاء الدوليين المعنيين بتغير المناخ

 

وأشار إلى أنه أطلقنا الاستراتيجية الوطنية 2050، وإطلاق المنصة الوطنية لبرنامج نوفي لحشد التعاون الشركاء الدوليين المعنيين بتغير المناخ.

 

وذكر أن محطة بنبان بأسوان من أكبر محطات الطاقة الشمسية والتي تقلل من الانبعاثات ومصر تقيم أكثر من 20 مدينة في ظل الظروف الماضية في العالم خلال السنوات السابقة بالتزامن مع جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

 

ونتطلع لمزيد من التعاون مع الولايات المتحدة وتعزيز المحطات الجديدة والمتجددة، ونشيد بالشراكة بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وفي مصر توجد مشروعات ستساهم في التصدي لتغيرات المناخ.

فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المنتدى يتضمن عدداً من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، حيث يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الالتزامات المالية إلى فرص حقيقية، كما سيشمل المنتدى عقد مائدة مستديرة حول الترويج للمشروعات القابلة للاستثمار في مصر تمهيداً لطرحها في القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ نوفمبر القادم، وذلك بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الافارقة، فضلاً عن لفيف من كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية والمؤسسات المالية الدولية وممثلي المجتمع المدني ومراكز الأبحاث والفكر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا