رفع دعوى قضائية ضد “بلتون” بسبب طرح ثروة كابيتال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة، رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية من إحدى الشركات ضد الشركة.

وقالت شركة بلتون، في بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم الخميس، إن الشركة قامت بادعاء تضررها من طرح شركة ثروة كابيتال والتى كانت بلتون لتداول الأوراق المالية تقوم بدور سمسار عملية الطرح، مما نتج عنه عدم تمكن الشركة المدعية من طرح أسهمها بالبورصة، وذلك بسبب تأثر السوق المصري بطرح شركة ثروة كابيتال، بالإضافة إلى أن طلبات اكتتابها في شركة ثروة مغايرًا للحقيقة.

كما قامت الشركة المدعية بالمطالبة بتعويض بلغ قدره 90 مليون جنيه، ونوهت بأنه تم تحديد جلسة 4 أكتوبر القادم للنظر فى الدعوى.

و أشارت إلى أن جميع هذه الإدعاءات من الشركة المدعية تدور حول عملية طرح شركة ثروة كابيتال والتي كانت في غضون عام 2018 أي ما يقارب 4سنوات.

 

أوراسكوم المالية تقرر بيع كامل حصتها في بلتون القابضة

 

سبق وأعلنت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، أن شركة أوراسكوم المالية القابضة، قامت ببيع كامل حصتها في أسهم رأس مال شركة بلتون المالية القابضة والبالغة 55.908%.

وأوضحت الشركة ، أن شركة  أوراسكوم المالية باعت 259 مليون و 121 ألف و 683 سهم في بلتون المالية بقيمة بلغت 384 مليون و795 ألف و 699 جنيه، بمتوسط سعر بيع 1.48 جنيه للسهم.

 

وسبق وقالت البورصة، أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، للاستحواذ على حصة أغلبية في أسهم شركة بلتون المالية القابضة،  لعدد 259,12 مليون سهم بقيمة إجمالية 384,79 مليون جنيه.

 

قوائم الشركة المالية خلال التصف الأول من 2022

 

وكشفت المؤشرات المالية بلتون المالية القابضة،  صافي خسائر بقيمة بلغت 105.58 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 8.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعفيما تراجعت إيرادات  الشركة 193.82 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.

وعلى سعيد الأعمال غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة المستقلة لتصل إلى 37.41 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 39.52 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا