السيسى: 1.5 تريليون جنيه تكلفة البنية التحتية للكهرباء

استمع للمقال

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن مصر تكلفت 1.5 تريليون جنيه في انشاء البنية التحتية في مجال الكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الانجازات كانت فى غاية الضرورة لجذب المستثمر الأجنبي لمصر.

قطاع في مصر يحتاج إلى مليارات من إلى تطويره

وأضاف السيسي أن كل قطاع في مصر يحتاج إلى مليارات من إلى تطويره، مشيرًا إلى أن قطاع النقل والمواصلات وصل حجم انفاقه على التطوير حتى الآن 2 تريليون جنيه مصري حتى الآن، متمنيًا أن يدخل القطاع الخاص مع الدولة فة الشراكة أو إدارة النقل، مؤكدًا على أن ما حدث في مصر خلال الـ50 عامًا السابقة يعكس أن المصريين لم يكن يعلموا معنى كلمة دولة.

 

وأضاف الرئيس أنه استمع إلى كلمة أحد الوزراء السابقين والذى قال إن الدولة ظلمت أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الحال في المعاشات لو كان استمر على ما كان عليه لما كانت تستطيع مصر الآن تصرف معاشات 10.5 مليون مصري على المعاش، والذي يُكلف الدولة 180 مليار جنيه مصري مستمرة إلى 50 سنة قادمة على هذا المنوال، ليكون اجمالي ما يتم تحويله طوال المدة كلها 45 ترليون من خزانة الدولة لصندوق المعاشات.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرية الأولمبية لـهيئة قناة السويس، واستمع الرئيس لشرح مفصل عن تصميم القرية، التى تضم أحدث الأستادات الرياضية ونادى صحى رياضي يضم “جيم” على مسطح 850 مترا مربعا ووحدة للطب الرياضي لعلاج الاصابات الرياضية.

جولة تفقدية داخل القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس

وكان قد أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية داخل القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس، حيث تفقد استاد القرية الأولمبية وسط احتفاء من الحضور بحضور الرئيس افتتاح القرية الأولمبية.

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تدشين وحدات بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة دخل القناة، حيث حققت إيرادات رغم الركود الذي يشهده العالم.

 

وتابع الرئيس خلال كلمته: «هناك حملات مغرضة تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها، ولكن على أجهزة الدولة العمل للتصدي لهذه للحملات».

 

وتشمل القطع البحرية الجديدة القطعتان «العلمين 1 والعلمين 2»، وهي تعمل لصالح إدارة الكراكات بالهيئة وتحديدا لمصاحبة الكراكة «مهاب مميش» والكراكة «حسين طنطاوي» أحدث وأكبر كراكات الشرق الأوسط.

 

كما شهد الرئيس تدشين قاطرتي «عزيمة 1» و«عزيمة 2»، والتي تقومان بقطر الوحدات البحرية غير ذاتية الدفع داخل المجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى المعديات «كرامة 1» و«كرامة 2» لخدمة حركة المواطنين والمركبات بالقطاع الشمالي للقناة بالإضافة إلى المعديتين «الأقصر1» و«الأقصر 2» .

 

كما شهد الرئيس السيسي تدشين أسطول الإرشاد واللنشات، اليخت «نصر» واليخت «إرادة»، واللدين سينضمان إلى الأسطول البحري لهيئة قناة السويس وذلك بعد انتهاء بنائهما بترسانة جنوب البحر الأحمر بالإضافة إلى انضمام 3 لنشات جديدة؛ لنقل المرشدين من وإلى السفن العابرة للقناة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا