• logo ads 2

السيسى يُوجه الحكومة بسرعة إنهاء أزمة الاعتمادات المستندية

استمع للمقال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بسرعة إنهاء أزمة الاعتمادات المستندية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتناول الرئيس خلال فعاليات تدشين الوحدات البحرية لهيئة قناة السويس، سبل توفير السلع الغذائية وتخفيض أسعارها، مؤكدًا أنّ ما يتردد بشأن الأزمة العالمية وتأثيرها على كل دول العالم صحيح، مشيرا إلى أنّه حينما يلتقي وفدًا أجنبيًا، يؤكد أنّ معالجة الأزمة في مصر تختلف عن معالجتهم، فمصر تعكس التكلفة الحقيقية للسلع أو الطاقة.

 

وأوضح السيسي، أن الدولة حريصة دائما على توفير محزونات استراتيجية من السلع لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ولفت إلى أن الدولة ملتزمة بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات والتأمينات.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة أسعار الطاقة والغاز قائلاً إن هناك 5 شرائح تحصل على تسعير الغاز القديم حوالي 2.5 و3 دولار للوحدة بـ 50% من ثمنها.

 

وتابع الرئيس قائلا  “ده انتوا بتعتبروه ضغط عليكو.. أمال لو أخدتوا بثمن الوحدة كانت الناس هتعمل إيه.. كنا هنجيب ده منين.. أنا بقولكوا مكناش هنقدر.. ولكن بحكمة ربنا ولُطفه أعاننا على ده”.

فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، أنهم كقيادة يحرصون على عدم انعكاس تسعير الطاقة أو السلع بثمنها الحقيقي على المواطنين، وهو ما عملت عليه الحكومة المصرية من خلال حزمة إجراءات الحماية.

 

وأضاف الرئيس أنه استمع إلى كلمة أحد الوزراء السابقين والذى قال إن الدولة ظلمت أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الحال في المعاشات لو كان استمر على ما كان عليه لما كانت تستطيع مصر الآن تصرف معاشات 10.5 مليون مصري على المعاش، والذي يُكلف الدولة 180 مليار جنيه مصري مستمرة إلى 50 سنة قادمة على هذا المنوال، ليكون اجمالي ما يتم تحويله طوال المدة كلها 45 ترليون من خزانة الدولة لصندوق المعاشات.

 

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرية الأولمبية لـهيئة قناة السويس، واستمع الرئيس لشرح مفصل عن تصميم القرية، التى تضم أحدث الأستادات الرياضية ونادى صحى رياضي يضم “جيم” على مسطح 850 مترا مربعا ووحدة للطب الرياضي لعلاج الاصابات الرياضية.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن مصر تكلفت 1.5 تريليون جنيه في انشاء البنية التحتية في مجال الكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الانجازات كانت فى غاية الضرورة لجذب المستثمر الأجنبي لمصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار