• logo ads 2

رئيس QNB الأهلي يجتمع بـ”لجنة الابتكار” لمناقشة الأفكار الجديدة والخطط المستقبلية للبنك

alx adv
استمع للمقال

اجتمع محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، مع لجنة الابتكار التي تضم عددا كبيرا من القيادات والموظفين في كافة القطاعات للاطلاع على الأفكار المبتكرة، حيث يقوم البنك بدور محوري لخلق بيئة ابتكار متطورة تساعد وتوفر للعملاء حلول عديدة مع تحقيق رؤية البنك في التطوير المستمر والتطلع إلى تقديم مستقبل أفضل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويحرص بنك QNB الأهلي على خلق وتقديم كل ما هو جديد في السوق المصرفية المصرية ومواكبة كافة التطورات التي تحدث في القطاع المصرفي.

 

لجنة الابتكار نخبة من أمهر الكوادر المصرفية الموجودة في مصر

 

وتضم لجنة الابتكار نخبة من أمهر الكوادر المصرفية الموجودة في مصر والشرق الأوسط والتي تعمل في مختلف قطاعات البنك.

 

وكان قد أعلن بنك QNB الأهلي نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن النصف الأول من عام 2022 والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي أرباح مجمعة 4.754 مليار جنيه مصري بنسبه نمو 16% مقارنه بنفس الفترة من العام السابق بينما بلغت إجمالي الأصول المجمعة 406 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 بزيادة قدرها 13% مقارنة بديسمبر 2021.

 

وفي تعقيبه علي نتائج الأعمال، أشاد محمد بدير – الرئيس التنفيذي للبنك – بالإداء المتميز علي مستوي النمو والربحية علي حد سواء والتي تحققت بالرغم من تداعيات ظروف الاقتصاد العالمي والتي ألقت بظلالها علي الاقتصاد المحلي.

 

وأشار إلي نمو محفظة القروض منذ نهاية العام السابق بمبلغ 23 مليار جنيه مصري بما يعادل نسبه 12% – ليصل إجمالي محفظة القروض والسلفيات 206 مليار جنيه مصري بنهاية يونيو 2022 – وهو ما يتناسب مع أولويات البنك ومكانته السوقية كأكبر بنك خاص مقرض في السوق المصري بحصه سوقيه بلغت 5.86% في مارس 2022 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

الاهتمام الذي يوليه البنك لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إيمانا منه بدور البنوك في دعم هذا القطاع

أكد محمد بدير علي الاهتمام الذي يوليه البنك لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إيمانا منه بدور البنوك في دعم هذا القطاع تحت إشراف البنك المركزي المصري نظرا للدور المحوري لهذا القطاع لتأمين أستدامه النمو وزياده معدلات التوظيف وهو ما أتاح للبنك السبق في تحقيق مستهدفات البنك المركزي في هذا الصدد متقدماً بعام كامل عن الموعد المحدد بنهاية 2022 إذ بلغت بالفعل نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة 26.7% لتتخطي النسبة المستهدفة من قبل البنك المركزي وهي 25%، كما تخطت نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة المستهدف إذ بلغت 11.2% بنهاية يونيو 2022.

 

أشار إلى نمو ودائع العملاء إلي 337 مليار جنيه مصري في نهاية يونيو 2022 – بزيادة 42 مليار جنيه مصري منذ بدء العام وبنسبة نمو 14% – مدفوعة بالنمو في كافة مجالات الأنشطة، وقد بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع 4.64 % في مارس 2021 (طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري).

 

وأكد بدير، علي ريادة البنك فيما يخص معدلات التوظيف إذ بلغت نسبة القروض إلى الودائع 61.0% (في نهاية يونيو 2022) مقارنة بمتوسط 49 % للقطاع المصرفي (في مارس 2021 طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري) في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن البنك يركز علي التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية وهو ما انعكس علي نسبة القروض غير المنتظمة والتي بلغت 4.08% بينما بلغت نسبه تغطية المخصصات للقروض دون المستوى 136% بنهاية يونيو 2022، في حين أكد علي جاهزية البنك وقدرته علي النمو بنسبه كفاية لرأس المال تبلغ 22.5% ، متخطية الحد الأدنى المقرر من البنك المركزي والذي يبلغ 12.5%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار