السكة الحديد توجه نداء لجمهور الركاب

استمع للمقال

ناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول حتى يتم السماح لهم بالمرور من خلال البوابات الإلكترونية أو بعد إطلاع الكمسارية المتواجدة على أبواب المحطات على تذكرة السفر سواء للدخول أو الخروج من المحطات، وذلك لحين الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بباقى المحطات تجنباً لدفع لغرامة وذلك حفاظا على موارد الهيئة.

وقالت الهيئة فى بيان، أن ذلك في ضوء ما تقوم به وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر من عمليات تطوير وتحديث بقطاعات السكة الحديد والتى من ضمنها تركيب بوابات الكترونية وتعيين كمسارية أبواب وأفراد أمن إدارى لمتابعة عملية الدخول والخروج من المحطات وطبقا للتعليمات المنظمة لذلك والتى تتضمن منع دخول أو خروج أي راكب إلا بعد الحصول على تذكرة السفر.

وفى وقت سابق،

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة اجتماعاً تنسيقياً مع اللواء مفيد صلاح رئيس هيئة النقل النهري، والمهندس سيد متولى رئيس جهاز النقل البرى الداخلي والدولي، واللواء سمير سلامة مستشار وزير النقل للنقل النهري، وذلك لمناقشة كيفية الاستغلال السياحي للأماكن المحيطة بالمحطات التي سيمر بها القطار السريع .

 

وقد حضر الاجتماع أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، و سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، و محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، وممثلون عن غرفتي المنشآت الفندقية وشركات ووكالات السفر والسياحة .

 

تفاصيل الاجتماع 

وفي بداية الاجتماع أكدت نائب الوزير على التطوير الكبير في شبكة الطرق الذى تشهده مختلف محافظات مصر ، مشيرة إلى أن شبكة الطرق الحديثة تعتبر عاملاً أساسياً في تعزيز ما تقوم به وزارة السياحة والآثار لربط المنتجات السياحية بعضها البعض مثل ربط منتج السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية لإثراء تجربة المواطنين والسائحين حيث يمكنهم الاستمتاع بالشواطئ المصرية الرائعة إلى جانب مشاهدة الآثار المصرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة

ومن جانبه، تقدم مستشار وزير النقل للنقل النهري ببعض المقترحات التي من شأنها أن تعمل على توفير خدمات سياحية في المناطق المحيطة بمحطات القطاع السريع مما يعمل على التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحيطة بها، حيث أن هذا القطار سيخدم القطاع السياحي والمحلي من خلال تسهيل انتقال السائحين والمواطنين من الإسكندرية حتي أسوان في فترة زمنية لا تتعدي ٤ ساعات مما سيعتبر وسيلة هامة جدا لنقل السائحين .

سياحة اليخوت

كما أوضح رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أنه سيتم التنسيق مع وزارة النقل فيما يتعلق بالمحطات التي سيمر بها القطار السريع بالمحافظات السياحية وكيفية تعظيم الاستفادة منها سياحياً .

كما تطرق الاجتماع إلى تعظيم الاستفادة من سياحة اليخوت باعتبارها من الأنماط السياحية الهامة التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً والتأكيد على ضرورة تطوير المراسي السياحية. واستعراض وسائل نقل مختلفة تعمل بالطاقه النظيفة وسيتم استخدامها في شرم الشيخ كمرحلة أولى .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا