• logo ads 2

ماذا يحدث فى سوق المشغولات الذهبية؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلي بقيمة 3 جنيهات ، على الرغم من إجازة سوق ومحال الصاغة والبورصات العالمية وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1014 جنيها ، مقارنة بتعاملات أمس وفقا لقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية،.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

آلية العرض والطلب ترفع سعر المعدن الأصفر

 

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع أسعار الذهب جاءت نتيجة لآلية العرض والطلب ،بالاضافة إلى  عدم استقرار أسعار الذهب عالميا ،خاصة فى هذه الفترة التى تشهد أزمات عالمية منها الأزمة الروسية الأوكرانية والمستمرة حتى الآن وارتفاع أسعار الدولار وموجة التضخم العالمي ، وارتفاع سعر الفائدة من قبل البنك الفيدرالى الأمريكى خلال الفترة الماضية وكلها عوامل تؤثر على أسعار المعدن الأصفر.

 

رفع أسعار الفائدة

 

وتابع “نجيب” أن رفع الفائدة القي بظلاله علي السوق المحلية خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن الذهب خالف التوقعات الدولية التي ترقبت انخفاضه بعد إعلان الفدرالي الامريكي عن رفع سعر الفائدة بـ 75 نقطة أساس لتسجل 2.5 %.

 

ويستخدم البنك الاحتياطي الفيدرالي آليات تسريع أو إبطاء الاقتصاد عن طريق تحريك أسعار الفائدة ارتفاعًا وهبوطًا، حيث جعل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاقتراض شبه مجاني حين ظهر وباء كورونا، في محاولة لتشجيع الإنفاق من قبل الأسر والشركات، وقام البنك المركزي الأمريكي أيضًا بطباعة تريليونات الدولارات لتعزيز الاقتصاد الذي دمره فيروس كورونا، وذلك من خلال برنامج يُعرف باسم التيسير الكمي، لكن مع ارتفاع التضخم لمستويات غير مسبوقة تسبب ذلك في التدخل لجمع السيولة لتقليل التضخم ويستهدف الفيدرالي مستوى 2 % للتضخم.

 

أسعار الذهب اليوم

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى: عيار 21 سجل 1014 جنيها ،وعيار 24 سجل 1271 جنيها، وعيار 18 سجل 953 جنيها، وعيار 14 سجل 741 جنيها، الجنيه الذهب سجل 8896 جنيها، وأوقية الذهب سجلت 1727 دولار.

 

هل تختلف أسعار مصنعية الذهب من محل إلى أخر؟

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار