ارتفاع مفاجئ فى أسعار الدواجن اليوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الدواجن ارتفاعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 بالأسواق المحلية، يستعرض موقع «عالم المال»، ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، آخر تحديث لأسعار الدواجن ومشتقاتها في الأسواق المختلفة، وتختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى وحسب الشركات المنتجة.

 

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حجم إنتاج الدواجن سنويا يصل إلى حوالي 1.4 مليار طائر، فيما يتم إنتاج البيض بمعدل حوالي 14 مليار بيضة سنويا، وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

 

تراوحت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الإثنين بين 30 و31 جنيهًا للكيلو فى المزرعة و 33 و36 جنيهًا للكيلو للمستهلك حسب المنطقة، بعد أن وصل سعر الكيلو 45 في وقت سابق، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى  بين 55- 56 جنيهًا للكيل، الدواجن  الساسو «الفراخ الحمراء»:  بين 52-55 جنيهًا للكيلو.

سعر الأوراك اليوم

وسجل أسعار الأوراك بين 38- 40 جنيهًا للكيلو، وسجل البانيه  بين 80- 95 جنيهًا للكيلو، الدواجن  الرومي بين 55 -60 جنيها للكيلو.

 

وتراوحت أسعار الدواجن  الأمهات البيضاء  22 جنيها في المزرعة و بين 24-26  جنيهًا للكيلو للمستهلك بعد 31 في الأيام السابقة، بينما سجل دواجن أمهات الفراخ الحمراء الساسو  34 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار الكتاكيت اليوم الاثنين فى السوق المحلية

 

وصل سعر الكتاكيت اليوم الإثنين  في السوق المحلية كالتالي:

 

كتكوت أبيض: 6.25_6.5 جنيه 

 

كتكوت ساسو : 5_5.25  جنيه

 

أسعار البط اليوم الإثنين

 

أسعار البط  البلدي بـين 55-60 جنيها للكيلو.

 

أسعار البط المسكوفي بين 45-50 جنيها للكيلو 

 

أسعار البط الفرنساوي بين 32-35 جنيها للكيلو 

 

أسعار  البط المولر بين 35-37  جنيها للكيلو.

 

وأكد تقرير حديث صادر من مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر حوالي ١,٤ مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي ٣٢٠ مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي ١٤ مليار من بيض المائدة، كما وبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر حوالي ١٠٠ مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر حوالي 3 ملايين عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة فب مصر حوالي ٣٨ ألف منشأة تشمل: مزارع – مصانع أعلاف – مجازر – منافذ بيع أدوية بيطرية ولقاحات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا