استقرار أسعار الدواجن بالأسواق اليوم

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن حجم إنتاج الدواجن سنويا يصل إلى حوالي 1.4 مليار طائر، فيما يتم إنتاج البيض بمعدل حوالي 14 مليار بيضة سنويا، وتستهلك مصر شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

 

ويستعرض موقع «عالم المال»، ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، آخر تحديث لأسعار الدواجن ومشتقاتها في الأسواق المختلفة، وتختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى وحسب الشركات المنتجة.

 

استقرت اسعار الدواجن البيضاء اليوم بالسوق المحلي، حيث سجلت في المزرعة 31 جنيهًا للكيلو منها، كما شهدت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» ثباتًا، عند سعر 46 جنيهًا للكيلو.

 

أسعار الكتاكيت

 

سجل سعر الكتكوت البلدي 3.50 جنيه.

 

سجل سعر الكتكوت الساسو 5.50 جنيه.

 

سجل سعر الكتكوت الأبيض 5.90 جنيه.

 

أسعار البط اليوم

 

سجل سعر كيلو البط المسكوفي في المزرعة 45 جنيهًا.

 

ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 25 جنيهًا.

 

في حين سجل سعر كيلو البط المولار 29 جنيهًا.

 

بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 11.5 جنيه.

 

كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 5.25 جنيه للواحد.

 

وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا

 

وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

 

أسعار الرومي

 

وشهدت أيضًا أسعار الرومي الأبيض لحم البدارة وزن (14 ك : 22 ك) سعر 35 جنيهًا للكيلو، كما سجل سعر الرومي البرونزي لحم البدارة وزن (4 ك : 6 ك) 42 جنيهًا للكيلو.

 

إياد حرفوش: صناعة الدواجن تفتقد تنظيم عملية الإنتاج

 

 

وقال الدكتور إياد حرفوش الرئيس التنفيذي لشركة iFT لصحة الحيوان، أن صناعة الدواجن فى مصر تفتقد تنظيم عملية الإنتاج، وتحديد المعروض من خلال التحكم فى تحديد عدد الجدود وأمهات البياض ليواكب الاستهلاك، مضيفًا أن ذلك أدى إلى انخفاض الأسعار وعند تراجع المعروض ترتفع الأسعار من جديد، وذلك كان يحدث حتى 2010، وبعدها توقف ما تسبب فى تذبذب الأسعار، لذا نحتاج التنسيق بين أطراف المنظومة، وإلا سنبقى ما بين صراخ المنتجين والمستهلك لعدم التنسيق لمستوي الإنتاج، ومواءمة مستوي الطلب بالأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا