«ممفيس» تعتمد الحصول على قرض لهذا السبب

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على حزمة التمويل المقدمة من قبل بنك أبو ظبي الإسلامي.

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء ، أن الهدف من حزمة التمويل هو سداد مديونية قدرها 300 مليون جنيه أو بحسب ما يسفر عنه رصيد المديونية فى تاريخه.

وقالت الشركة ، أن تلك المديونية تخص شركة الجمهورية للأدوية، كما نوهت أن قيمة المديونية المستحقة لشركة الجمهورية بلغت قيمتها حتى الآن 294.29 مليون جنيه.

 

أبوظبي الإسلامي يقر حزمة تمويلية لهذه الشركة

 

وفى وقت سابق صرحت شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية في بيان للبورصة المصرية ، عن موافقة مجلس الإدارة على عقد المضاربة المعروض والخاص ببنك أبو ظبي الإسلامي لتمويل الاستثمارات الخاصة بمتطلبات التطوير والتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد G.M.P في حدود 110 ملايين جنيه.

 

يذكر أن الشركة قد أعلنت في منتصف مارس الماضي عن الحصول على حزم تمويلية من بنك أبو ظبي الإسلامي بهدف استخدامها في سداد المديونية المستحقة لشركة الجمهورية للأدوية، بالإضافة إلى سداد متطلبات التطوير والتوافق مع اشتراطات التصنيع الجيد G.M.P، واستخدامها كذلك في تمويل رأس المال العامل.

وكان مجلس إدارة شركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية  قد أعلن في بيان سابق للبورصة المصرية بموافقته على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 56.25 مليون جنيه إلى 241.25 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في البيان ، أن الزيادة تتضمن 60% حصة الشركة القابضة للأدوية بالتسوية على الأرصدة الدائنة و 40% نقداً حصة جماعة حملة الأسهم مع مراعاة حقوق الأولوية لقدامى حملة الأسهم.

 

قوائم الشركة المالية خلال العام الماضى

 

كشفت المؤشرات المالية المعدلة لشركة ممفيس للأدوية والصناعات الكيماوية، عن ارتفاع أرباحها خلال العام المالي الماضي 2021- 2022.

حيث حققت أرباح بلغت قيمتها 74.08 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، فى مقابل أرباح بلغت 41.8 مليون جنيه في العام المالي السابق.

وعلى مستوى مبيعات الشركة فبلغت 551.26 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 518.11 مليون جنيه مبيعات خلال العام المالي السابق له.

وسجلت ممفيس صافي خسارة بقيمة 4.41 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 8.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا