عمومية “المصريين للاستثمار” تبيع مسطح ملك للشركة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على عرض الأصول المملوكة للشركة والغير مستغلة للبيع.

و أفصحت عمومية الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، عن اعتمادها لتقرير ودراسة المستشار المالي المستقل للقيمة العادلة لكامل المسطح المملوك للشركة والبالغ مساحته 1876.29 متر مربع ، والمتواجد في شارع جسر السويس بالقاهرة.

كما اعتمدت العمومية على عرض الشراء المقدم من ياسر محمد إمام بهدف شراء ذلك المسطح بقيمة اجمالية بلغت 35 مليون جنيه، واستخدام حصيلة البيع في تمويل الخطة المستقبلية للشركة ومشروعاتها.

و قررت العمومية إضافة أسلوب التصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة مما يسمح بالتمثيل النسبي في عضوية مجلس الإدارة.

وفيما يخص العمومية العادية، فقد وافقت على اهدافها والخطة المستقبلية للشركة ومشروعاتها المخطط لها.

كما صدقت على قرار إعادة تشكيل مجلس الإدارة بحيث يتضمن غالبيته أعضاء غير تنفيذيين وأن يكون غالبية الأعضاء غير التنفيذيين مستقلين مع ضم عضوتين نساء على الأقل.

وتم تشكيل المجلس الجلس الجديد برئاسة ماجد صلاح الدين إبراهيم، وتعيين محمد سيد محمد كعضو منتدب.

المصريين للاستثمار تعين سوليد كابيتال مستشاراً مالياً

 

سبق وأعلنت شركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، عن قرار مجلس إدارة الشركة بتعيين مستشار مالى مستقل وهو شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية.

 

وأوضحت الشركة خلال بيان سابق لبورصة مصر، أن هدف تعيين شركة سوليد كابيتال ، هو إعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة بغرض زيادة رأس المال، وأشارت إلى أنه لم يتم تحديد قيمة الزيادة.

 

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، سجلت صافي خسائر بقيمة 592.68 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 340.2 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأفصحت الشركة عن عدم تحقيقها لأي إيرادات خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى ، مقابل إيرادات بقيمة 5.13 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا