“كيما” تدرس تأثير تعديل سعر بيع الغاز للأسمدة الأزوتية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن قيامها بدراسة تأثير قرار مجلس الوزراء المصري فيما يخص تعديل سعر بيع الغاز للأسمدة الأزوتية، وذلك وفقا لمعادلة سعرية.

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أنه في ضوء أسعار تصدير اليوريا العالمية وسعر البيع المحلي وصرف الدولار مقابل الجنيه.

فإن المعادلة التي تضمنها قرار مجلس الوزراء  ،تعني أن سعر بيع الغاز المورد للشركات المنتجة للأسمدة الأزوتية مرتبط بسعر بيع تصدير طن اليوريا صعوداً وهبوطاً وذلك عبرآلية يتم تحديثها بصفة شهرية.

وتابعت أنه في جميع الأحوال لن يقل الحد الأدنى لسعر البيع عن 4.5 دولار أمريكى لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

كما نوهت إلى انها سوف تعلن عن كافة المستجدات الجوهرية التى تخص هذا الشأن .

 

 

«كيما» تجدد عقد تشغيل مصنع الأمونيا

 

سبق وأعلن مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن موافقتها على تجديد عقد التشغيل والصيانة الخاص بمصنع الأمونيا/ يوريا لمدة عامين مع شركة تكنومونت الإيطالية ، وذلك اعتبارًا من 25 يونيو الماضي.

و أوضحت الشركة في بيان سابق لبورصة مصر ، أنها تقرر كذلك تجديد وثيقة التأمين لمصنع الأمونيا/يوريا مع شركة مصر للتأمين لمدة عامين اعتبارًا من 26 يونيو الماضي وحتى 26 يونيو 2024.

وأضافت الشركة خلال البيان ، أنها تقرر تجديد عقد الصيانة لأجهزة مصنع الأمونيا/ يوريا مع شركة شنيدر اليكتريك لمدة عامين اعتبارًا من 1 يوليو الماضى.

 

قوائم الشركة خلال النصف الأول من عام  2022

 

كشفت مؤشرات الشركة المالية الخاصة بشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما،  عن تحولها من الخسائر إلى الربحية، على أساس سنوي.

حيث حققت أرباح بقيمة بلغت 689.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، مقابل خسائر بقيمة بلغت 1.42 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 4.44 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها 1.4 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا