“إكويتي بي في” ترفع حصتها في أسهم رأسمال “راميدا”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، عن قيام شركة إكويتي بي في (EKUITY B.V) برفع حصتها في رأسمال شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا.

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، أن نسبة ملكية المساهم أرتفعت من  2.82% إلى  8.2%.

وقالت الشركة في البيان ، أن EKUITY B.V قامت بشراء 53.76 مليون جنيه من “راميدا” بقيمة اجمالية للصفقة بلغت 159.52 مليون جنيه و بمتوسط سعر شراء 2.96 جنيه للسهم. وذلك وفقا لقواعد القيد و طبقا لقانون سوق رأس المال.

 

“راميدا” تفتتح مشروع جديد

 

وفي بيان منفصل ، أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا “، عن افتتاح محطة متطورة و جديدة وعالية الكفاءة تستهدف معالجة المياه، موضحة أن كفاءة المحطة الجديدة لمعالجة المياه بطاقة تصميمية 700م3، جاء ذلك خلال  بيان مرسل من الشركة  للبورصة المصرية .

 

ومن جانبها أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن قيام الشركة بترشيد استهلاك المياه وذلك من خلال إعادة استخدام المياه المعالجة حيث تم إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي بطاقة تصميمية تصل الي 700 م3 يومي، وكذلك محطة صرف صحي بطاقة تصل الي 100 م3 يوميًا.

وأشارت إلى أن  المياه المعالجة يتم استخدامها في ري الأشجار والمسطحات الخضراء داخل وخارج الشركة، والذي نتج عنه خفض أحمال التلوث بنسبة 66تصل%.

وتابعت وزيرة البيئة ، عن قيام الشركة باستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل عن السولار، مما أدي الي انخفاض الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 75 – 99% بالإضافة الي العائد الاقتصادي من استبدال الوقود الصديق للبيئة.

 

قوائم الشركة خلال العام الماضى 

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية- راميدا، خلال 2021، أرباح بقيمة بلغت 180.08 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 111.51 مليون جنيه في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة فقد ارتفعت إلى 1.25 مليار جنيه بنهاية 2021، مقابل 960.17 مليون جنيه إيرادات خلال العام السابق له.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة 182.2 مليون جنيه خلال 2021 مقابل أرباح بقيمة 112.9 مليون جنيه في العام السابق له.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا