بنك ستاندرد تشارترد يتوقع قرار “المركزى المصرى” فى 22 سبتمبر

alx adv
استمع للمقال

كشف تقرير حديث صادر عن “بنك ستاندرد تشارترد البريطاني” عن توقع قيام لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى، فى 22 سبتمبر الحالى، برفع أسعار الفائدة 1%، وذلك لكبح التضخم.

سعر صرف الدولار أمام الجنيه

وكشف بنك ستاندرد تشارترد البريطاني عن توقعاته لسعر صرف الدولار الأمريكى مقابل الجنيه خلال الربع الأخير من 2022،حيث توقع أن يكون للاحداث الدولية ،تأثير مباشر على الاقتصاد المصرى ،مما ينعكس على قيمة الجنبه .

وأوضح بنك ستاندرد تشارترد التحرك في سعر صرف الدولار أمام الجنيه سيكون تدريجيا، متوقعا أن يرتفع سعر الدولار إلى 20.75 جنيه بنهاية العام الحالي.

سعر الدولار فى مصر

وشهد الجنيه المصري في الشهور الأخيرة تراجعًا ملحوظًا أمام الدولار الأمريكي، وذلك بفعل تأثيرات الأزمات الدولية على الأسواق الناشئة ومن بينها الاقتصاد المصري، وسجل متوسط سعر الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الخميس 19.37 جنيهًا للشراء و19.44 جنيهًا للبيع.

مفاوضات صندوق النقد الدولى

توقّع بنك ستاندرد تشارترد توصل الحكومة المصرية إلى إتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 6 مليارات دولار قبل نهاية سبتمبر.

البنك المركزى

وافق مجلس إدارة البنك المركزي مطلع العام الحالى على منح رخصة لبنك ستاندرد تشارترد للعمل في مصر لأول مرة،كفرع لبنك أجنبي وهو ما يظهر جاذبية الاستثمار في الجهاز المصرفي المصري.

 

بنك ستاندرد تشارترد

وستاندرد تشارترد هي شركة خدمات مصرفية ومالية عالمية بريطانية متعددة الجنسيات مقرها لندن تدير شبكة تضم أكثر من 1200 فرع ومنافذ في أكثر من 70 دولة ويعمل بها حوالي 87000 شخص لديه عمليات في الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات والخزينة.

ومن التوقع قيام بنك ستاندرد تشارترد بأفتتاح أول فرع له فى محافظة القاهرة قبل نهاية العام الحالى ،على أن يقوم أفتتاح فرع ثانى فى محافظة الإسكندرية فى العام القادم 2023.

الخدمات المصرفية

وسيقوم بنك ستاندرد تشارترد بتقديم كافة الخدمات المصرفية المختلفة من تجزئة مصرفية وائتمان الشركات، نظرًا لأن وجود بنك عالمي للعمل في السوق المصري سيسهم في إثراء الجهاز المصرفي المصري وإضافة خبرات جديدة.

فروع البنوك الأجنبيه فى مصر

يضم الجهاز المصرفي 5 بنوك تأخذ رخصة عمل كفرع بنك أجنبي وهي سيتي بنك، والمشرق، والأهلي اليوناني، وأبوظبي الأول، والبنك العربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا