قرارات مهمة من “إعمار مصر” بشأن مشروع “سول”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، عن موافقة مجلس الإدارة على عقود تسهيلات ائتمانية لتغطية الاحتياجات التمويلية المستقبلية الخاصة بالشركة.

وأوضحت الشركة، خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أن مجلس الإدارة قرر الموافقة كذلك على التوسعات المستقبلية لمشروع “سول” بناء على المشاركة التى تمت مع شركة إيجل هيلز مصر لإدارة المشروعات فى ضوء إفصاحات الشركة فى 31 يوليو و25 أغسطس 2022.

 

شراكة بين إعمار مصر للتنمية وإيجل هيلز

 

يذكر أن  شركة إعمار مصر للتنمية،قد أعلنت سابقا عن موافقة الجمعية العامة العادية للشركة، على المشاركة في مشروع سكني سياحي تجاري في منطقة الساحل الشمالي مع شركة إيجل هيلز لمصر لإدارة المشروعات.

وقامت العمومية بتفويض مجلس الإدارة أو من يفوضه في اتخاذ كافة الإجراءات والتوقيع على كافة العقود اللازمة لإبرام هذه الشراكة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، أن المشاركة عن طريق شراء أسهم بنسبة 25% من أسهم الشركة بالقيمة الاسمية للسهم بإجمالي مبلغ و قدره 15 ألف و 625 جنيه، أو إبرام عقود شراكة وإدارة للمشاركة في المشروع والأرباح بنسبة 25%.

كما سبق وقامت مؤسسة حياة كريمة بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة إعمار مصر للتنمية؛ بهدف تنسيق الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي للقرى الأكثر احتياجًا وتعظيم قدراتها بما يساهم في توفير حياة كريمة لمواطنيها، وذلك في ظل رؤية الدولة لأهدافها التنموية وفي إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأوضحت المؤسسة، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة (حياة كريمة) والتي تهدف لدعم الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

 

قوائم الشركة المالية خلال النصف الأول من عام 2022

 

أظهرت مؤشرات  إعمار أرباح بقيمة بلغت 3.08 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 1.33 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال ستة أشهر  فقد ارتفعت لتصل إلى 7.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا