آخر تطورات استحواذ “الإمارات المتقدمة” على أسهم المركز الطبي المصري

alx adv
استمع للمقال

أصدرت هيئة الرقابة المالية المالية بيانًا بشأن تعديل سعر مشروع إعلان عرض الشراء الإجباري المنافس والمقدم من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة ” شركة شخص واحد “.

وأوضحت الهيئة في بيان مرسل للبورصة المصرية ، أن العرض المقدم جاء بهدف الاستحواذ على أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية ” المركز الطبي الجديد- الإسكندرية “.

وتابعت الرقابة خلال البيان ، أن الهيئة قد تلقت بتاريخ 18 سبتمبر 2022 كتاب شركة الامارات المتقدمة للاستثمارات القابضة ، فيما يخص تحديد سعر مشروع إعلان عرض الشراء الإجباري المنافس ليصبح 62.48 جنيه للسهم الواحد، وذلك في ضوء أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وأشارت الهيئة إلى أنها تقوم حاليا بدراسة العرض ، مع ضرورة قيام مقدم العرض باستيفاء كافة المتطلبات اللازمة للنشاط الطبي في مصر حتى تتمكن الهيئة من اتخاذ اللازم.

 

مناقشة عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم الشركة

 

كما أعلنت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، أنها ستقوم  بتأجيل مناقشة مدى جدوى عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحة وشركة تواصل هولندينجز للاستثمارات المالية.

وأوضحت الشركة خلال بيانها المرسل للبورصة المصرية اليوم الإثنين، أن قرار تأجيل المناقشة جاء لحين استيفاء بعض البيانات والمعلومات الإضافية اللازمة.

الاستحواذ على “الإسكندرية للخدمات الطبية

 

سبق و كشفت  البورصة المصرية، عن سعر وموعد تنفيذ عرض الشراء المقدم من تحالف شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية وشركة تواصل هولدنجز للإستثمارات المالية لشراء.

وأوضحت البورصة ، أن التحالف نتج عنه شراء 11.536.337 سهم بنسبة 74.08% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبى الجديد – الإسكندرية) و بحد أدنى للتنفيذ 51%.

 

وقالت البورصة إن سعر عرض الشراء المقدم بلغ 47.67 جنيه للسهم، ومشيرة إلى فترة سريان العرض  20 يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 31 أغسطس الحالى وحتى نهاية جلسة تداول 27 سبتمبر القادم.

وقالت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

 

القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية -المركز الطبي الجديد- الإسكندرية،  أنها حققت أرباح بلغت 11.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة  27.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

بينما تراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالى إلى 130.36 مليون جنيه، مقابل 131.61 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا