جهاز قطر للاستثمار ينعش قطاع السياحة فى مصر (تفاصيل)

alx adv
استمع للمقال

أفصح جهاز قطر للاستثمار عن أنه يعتزم إطلاق عدد من المشاريع في مصر في قطاع السياحة والفنادق والضيافة، وجاء ذلك خلال لقاء عقده رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي مع الشيخ فيصل بن ثانى آل ثاني، رئيس الاستثمار فى إقليم أفريقيا وآسيا فى جهاز قطر للاستثمار، وأعضاء وفد قيادات شركة Accor العالمية للفنادق والضيافة.

ومن جانبه علق على غنيم، رئيس لجنة ضبط الآسعار السياحية المشكلة من الاتحاد المصري للغرف السياحية ووزارة السياحة في تصريحات خاصة لـ”عالم المال “، بأن وجود أي استثمارات على أرض الكنانة مصر لابد من أن نرحب به، كما أضاف أن وجود الاستثمارات تزيد من الدخل القومي.

وتابع غنيم أن الاستثمارات سينتج عنها إنشاءات استثمارية عظيمة على أرض الكنانة مصر، كما أنها ستقلل من البطالة لكونها ستوظف العديد من العمالة.

وأكد على أن الاستثمارات بشكل عام ستعود علينا بالفائدة  في جميع المجالات والقطاعات، مشيرا إلى أننا نشجع أي استثمارات في مصر كما أننا بحاجة إليها.

وكانت مقابلة فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس الاستثمار في إقليم أفريقيا وآسيا، مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد تناولت مباحثات لدعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين.

وقام رئيس الوزراء المصري بتقديم شرح حول خطط إنشاء منطقة سياحية عالمية غرب مدينة العلمين، على الشريط الساحلي الممتد لمسافة 6 كيلومترات، تستقطب ما يقارب 3 ملايين سائح سنويا.

كما استعرض رئيس الوزراء الفرص الاستثمارية المتعددة في الفنادق التي تعتزم الدولة فتح الباب أمام القطاع الخاص المصري والأجنبي للمشاركة في إدارتها.

وأكد مدبولي أن هذه الزيارة المهمة تعطى زخماً للعلاقات الأخوية بين مصر و قطر، لا سيما في الجانب الاقتصادي، في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع السياحة والفنادق والضيافة.

و فى السياق ذاته، أكد الرئيس التنفيذى لشركة Accor أنهم متواجدون فى مصر بالفعل باستثمارات من خلال حق الانتفاع بإدارة فندق سوفيتيل الجزيرة، وغيرها من الفنادق 

وأوضح أن الشركة تعتبر مصر واحدة من أهم ثلاث وجهات استثمارية لها في المنطقة، كما أن هناك اهتمام كبير لدى الشركة بالسوق المصرية، كما تضمنت الزيارة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا