قفزة جنونية فى أسعار البيض بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار البيض بالأسواق المحلية اليوم، وكان سعر كرتونة البيض قد سجل ارتفاعا ملحوظاً بالأمس حتي وصل سعر الكرتونة 80 جنيها.

 

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار كرتونة البيض ارتفعت لتتخطى مستوى 75 جنيهًا في بعض الأسواق وذلك بالنسبة لـ البيض الأحمر، مضيفًا أن كيلو الفراخ ارتفع في المزرعة ليسجل 31 جنيهًا، و37 جنيهًا للمستهلك، وجاء ذلك الارتفاع بعد الزيادات المستمرة في أسعار الأعلاف، حيث سجل سعر طن الأعلاف ارتفع بأكثر من 300 جنيه، ليتخطى 13100 جنيه بعدما كان يسجل 12800 جنيه، مع زيادة أسعار الذرة المستوردة.

تستورد مصر 80% من مستلزمات الإنتاج

وشهد سعر كرتونة البيض ارتفاعا قياسيا في الأسواق المصرية بعد موجة استقرار شهدها على مدار الأيام الماضية، حيث ارتفاع البيض والدواجن يرتبط بمدخلات الإنتاج، حيث تستورد مصر 80% من مستلزمات الإنتاج، كما انخفضت الأسعار عالميًا، لكن لم تنخفض محليًا، حسب تصريحات رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

صناعة الأعلاف فى مصر تواجه حالة من عدم الاستقرار

أكد المهندس أحمد شفيق المدير التنفيذى لشركة العدل للأعلاف، أن صناعة الأعلاف فى مصر تواجه حالة من عدم الاستقرار خلال الآونة الأخيرة، حيث تعانى من ضعف المواد الخام اللازمة للإنتاج، والمتمثلة فى الذرة الصفراء وفول الصويا، مما أدى إلى حدوث ارتفاعات هائلة فى الأسعار، حيث وصل سعر العلف المرحلة الأولى الآن إلى 13000 جنيه للطن.

خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة

وخصصت الدولة 9 مناطق في 4 محافظات بإجمالي مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني، لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

ارتفع سعر البيض الأبيض لدى المستهلك اليوم لـ 80 جنيهًا للطبق، كما شهد سعر طبق البيض الأحمر لدى المستهلك لـ 80 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا