خبير: خطوات رئيس البورصة تؤتي ثمارها في القريب العاجل

alx adv
استمع للمقال

رأى تامر السعيد، الخبير بأسواق المال، أن التحرك للنهوض بالبورصة والإجراءات التي يعمل عليها مجلس إدارة البورصة الجديد لها عظيم الأثر الإيجابي على المنظومة بشكل عام وأسعار الأسهم علي وجه الخصوص، وبالتالي الخطوات الأخيرة من رئيس البورصة ستؤتي ثمارها في القريب العاجل وظهر هذا جليا في التحسن التدريجي لكل من أسعار الأسهم وأحجام التداول وأعداد المتعاملين و مازال الهدف ارتفاع كل منهم إلي أهداف أكبر و مستهدفات أفضل.

 

وأوضح أن جذب المؤسسات المالية يأتي من السهولة و اليسر في الإجراءات المتبعة لدخول الأموال و الخروج من المناخ الاستثماري وأيضا القوة الشرائية للعملة المستقطبة و من ثم التحريك المتوقع للعملة المحلية لإيجاد الفرص الجيدة و تشجيع و تحفيز المستثمر الأجنبي سواء الفرد أو المؤسسة.

 

ولفت إلى أن جذب المؤسسات المالية يكون بالبحث الدائم والزيارات الدورية لأكبر المؤسسات المالية العالمية والصناديق السيادية ووضع الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق المصري أمامهم وإعطائهم المحفزات القوية لاستقطابهم تجاه المناخ الاستثماري لدينا.

 

وذكر أن العمل قائم علي قدم و ساق للخوض في برنامج الطروحات الحكومية والمؤجل أكثر من مرة، متوقعا أن يشهد هذا العام بعضا من هذه الطروحات قبل نهايته.

 

ختام تداولات البورصة المصرية بجلسة اليوم

وكانت البورصة المصرية، اختتمت تداولات جلسة اليوم، بارتفاع جماعي للمؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين، وسط تداولات متوسطة، وربح رأس المال السوقي 6.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 688.270 مليار جنيه.

 

المؤشر الرئيسي EGX30

وحقق مؤشر EGX30 صعودا بنسبة 1.59% ليغلق عند مستوى 10010 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 1.12% ليغلق عند مستوى 1900 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 12344 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 1.58% ليغلق عند مستوى 4054 نقطة.

 

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 

وحقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان صعودا بنسبة 0.96% ليغلق عند مستوى 2198 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوى الأوزان بنسبة 1.02% ليغلق عند مستوى 3140 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا