غدا.. الاجتماع الخامس للفيدرالى الأمريكى لحسم الفائدة

alx adv
استمع للمقال

يعقد البنك الفيدرالى الأمريكى، غدا الأربعاء 21 سبتمبر، الاجتماع الخامس له خلال 2022، وذلك وسط توقعات كافة الخبراء، بقيام الفيدرالى برفع الفائدة.

قرارات الفيدرالى 

وقرر الاحتياطي الفيدرالي- البنك المركزي الأمريكي- رفع سعر الفائدة أربع مرات متتالية خلال العام  الحالى.

وأقر الفيدرالي زيادة في سعر الفائدة بنسبة 0.75% إلى نطاق 2.25-2.50%، وهذا الرفع هو أعلى وتيرة منذ عام 1981.

وحذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، من أن التصدي للتضخم في الولايات المتحدة سيكون مؤلما على الأسر والشركات الأمريكية، لكن عدم التحرك للجمه سيلحق ضررا أكبر بالاقتصاد.

وفي خطاب له خلال الملتقى السنوي لحكام المصارف المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي من أن البنك المركزي الأمريكي سيستخدم “أدواته بقوة” من خلال رفع أسعار الفائدة.

التضخم فى التضخم في الولايات المتحدة

ووصل التضخم في الولايات المتحدة إلى 8.5% بمعدل سنوي مقابل 9.1% في يونيو بحسب مؤشر أسعار المستهلك، ما يقارب أعلى مستوياته منذ أربعين عاما.

الإنفاق الاستهلاكي

هذا، ويراقب الاحتياطي الفيدرالي مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يستند إلى الإنفاق الاستهلاكي والذي صدرت أرقام جديدة له الجمعة، وبلغ هذا المؤشر المعتمد لقياس التضخم 6.3% مقابل 6.8% في يونيو بمعدل سنوي.

التضخم عالميا 

وأقر باول بأن “التضخم الحالي هو ظاهرة عالمية وأن العديد من الاقتصادات في جميع أنحاء العالم تواجه ارتفاعا في الأسعار يوازي أو يزيد حتى ما تشهده الولايات المتحدة”.

توقعات الفائدة 

وسعيا لضبط فورة الأسعار، رفع الاحتياطي الفدرالي منذ الربيع معدلات الفائدة اليومية التي تؤثر على كل القروض الأخرى من الصفر إلى ما بين 2.25 و2.50%، ومن المتوقع أن تصل إلى ما لا يقل عن 3.8% العام المقبل بحسب آخر متوسط لتوقعات البنك المركزي صدر في يونيو.

قانون الاحتياطي الفيدرالي

والاحتياطي الفيدرالي هو النظام المصرفي المركزي للولايات المتحدة. تأسس في عام 1913 بموجب قانون الاحتياطي الفيدرالي، حيث جاء بشكل رئيسي ردا على سلسلة من حالات الذعر المالية أو غياب السيولة النقدية البنكية، وخاصة حالة الذعر الشديد في عام 1907. مع مرور الوقت، توسعت مهام ومسؤوليات النظام الاحتياطي الفيدرالي وتطور هيكلها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا