بقيمة ضخمة.. تنفيذ صفقة الشراء الإجباري لأسهم «دومتي»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذها عرض شراء إجباري على أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية-دومتي.

 

وقالت البورصة في بيان لها ، اليوم الأربعاء ، أن الجلسة تضمنت تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم  الشركة المصدرة وذلك لعدد 93,015,976 سهم بقيمة إجمالية بلغت  511,587,868 جنيه.

 

عرض شراء إجباري مقدم للاستحواذ على أسهم “دومتي”

 

سبق و أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية بيانا بشأن إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة Expedition Investments الممثلة لأعضاء تحالف مستثمرين، للاستحواذ مع المجموعة المرتبطة على أسهم رأس مال شركة الصناعات الغذائية العربية ” دومتي “.

 

و أوضحت الرقابة، في بيانها السابق ، أن عرض الشراء يتضمن الاستحواذ حتى عدد 96 مليون و 188 ألف و 856 سهم بنسبة 34% من أسهم رأس مال  شركة “دومتي” والمكملة لنسبة 90% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض وبسعر نقدي 5 جنيهات للسهم وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من الائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

 

 

وفي سياق منفصل ،صرح مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية”دومتي “ في بيان للبورصة المصرية خلال اجتماع الجمعية العامة العادية والمنعقدة في 30/4/2022 ، عن تصديقه على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

 

كما وافقت العمومية على تقرير مراقب الحسابات ، بالإضافة إلى التصديق على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية.

وقررت إخلاء طرف مجلس الإدارة عن العام الماضي ، وصدقت الشركة على توصية مجلس الإدارة بترحيل الأرباح إلى العام القادم .

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

أظهرت المؤشرات المالية الخاصة بشركة الصناعات الغذائية العربية- دومتي، عن تحقيقها أرباح بقيمة  بلغت 111.1 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 32.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالى فقد ارتفعت لتصل إلى 2.27 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.32 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

و على مستوى الأعمال المستقلة، فقد بلغت أرباح الشركة  107.85 مليون جنيه بالنصف الأول من العام الحالى، مقابل خسائر بلغت 37.42 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا